جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 .. تعرف على المواصفات الجديدة لورقة الامتحان

أخبار مصر, السلايدر , Comments Disabled

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة أنهت جميع الاستعدادات النهائية لعقد امتحانات الثانوية العامة 2022، من خلال تحديد أعداد اللجان وتجهيز جداول الامتحانات، والعمل على تجهيز أرقام الجلوس لتوزيعها على الطلاب، مشيرا إلى أنه تم التنبيه على جميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، بضرورة تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة، للوقاية من تفشي فيروس كورونا، للحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والقائمين على الامتحانات.
وقال شوقي، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حاليا في وزارة التربية والتعليم، للإعلان عن كل تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022، إن الامتحانات ستعقد يوم السبت الموافق 26 يونيو المقبل، مطالبا الطلاب بالاستعداد الجيد للامتحانات، لافتا إلى أن الوزارة استعدت جيدا لعقد الامتحانات، حتى يتثنى لجميع الطلاب في أداء الامتحانات في جو هادئ ومناسب.

أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022
وأوضح وزير التربية والتعليم، أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022، ستعتمد على الفهم ونتاج التعلم وليس الحفظ والحشو والتلقين، منوها إلى أنه سيتم توفير أجهزة حرارية بجميع اللجان الامتحانية، لقياس درجة حرارة الطلاب قبل السماح لهم بدخول الامتحانات، للأطمئنان على صحتهم، علاوة على حظر تواجد الباعة الجائلين بمحيط لجان الثانوية العامة، لمنع حدوث أي زحام، وللحد من تفشي فيروس كورونا.
البابل شيت
وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال المؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة عبر الصفحة الرسمية لوزارة التعليم على الفيس بوك، أنه سيتم عقدها بشكل ورقي بنظام البابل شيت بورقة المفاهيم.


وأكد الدكتور طارق شوقي، أنه سيتم عقد امتحانات الثانوية العامة 2022 داخل لجان مؤمنة بالمدارس، كما سيتم  منع دخول طلاب الثانوية العامة بأجهزة التابلت، أو الكتب المدرسي، وسيتم توفير ورقة للمفاهيم بكل مادة وتوزيعها على الطلاب.
وأصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًّا بشأن ضوابطِ امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/ 2022، وذلك حرصًا من الوزارة على تنظيم أعمال امتحانات طلاب صفوف النقل بجميع المراحل التعليمية وطلاب شهادة إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي من خلال توحيد الإجراءات للحفاظ على السياسة العامة للمنظومة.

وزارة التربية والتعليم
وبالنسبة لمواعيد امتحانات صفوف النقل والصف الثالث الإعدادي، نصَّ الكتاب الدوري على التزام جميع المديريات التعليمية بالمواعيد الواردة بالخطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2021 والتي وافق عليها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، وعدم عقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني في المواد الأساسية خلال شهر رمضان المبارك، وتلغى جميع الجداول الامتحانية التي تم إعدادها قبل المواعيد المحددة بالخريطة الزمنية.

وبالنسبة للمناهج الدراسية ومواصفات الامتحان، أكد الكتاب الدوري استمرار المناهج الدراسية طبقًا لخطة توزيع المناهج المعتمدة من السلطة المختصة، والالتزام بالمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الخاصة بكل مادة.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS