«كاف» يكشف مفاجأة: اتحاد الكرة مسؤول عن إقامة نهائي إفريقيا بالمغرب لهذا السبب.. وتحرك جديد من الأهلي

السلايدر, رياضة , Comments Disabled

رفض مسؤولو الاتحاد الافريقي لكرة القدم «كاف» الاتهامات التي وجهها النادي الأهلي لهم بمجاملة الوداد المغربي بإقامة النهائي الأفريقي على ملعبه مرتين متتاليتين.
وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أعلن إقامة نهائي دوري رابطة الأبطال الأفريقي على ملعب محمد الخامس في المغرب للنسخه الثانية على التوالي رغم احتمالية صعوده إلى المباراة النهائية في حالة تخطيه بيتر أتليكتو الانجولي.
وكان النادي الأهلي قد تقدم بطلبا رسميا للاتحاد الأفريقي لكرة القدم يطلب خلالها بإقامة المباراة النهائية في أي ملعب محايد يكون بعيدا عن الدول الأربعة المتواجدة في المربع الذهبي للبطولة وهي أندية الأهلي المصري والوداد المغربي وبيتر أتليتكو الأنجولي، ووفاق سطيف الجزائري.
وفور إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» إقامة المباراة النهائية في المغرب، أعلن الأهلي عن اتخاذه كافة الإجراءات القانونية حيال مافعله الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» متوعدًا باللجوء للمحكمة الرياضية.
ويعتزم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» إصدار بيانا توضيحيا لكافة الإجراءات التي تمت من أول فتح باب الترشح لاستضافة الدول المختلفة للمباراة النهائية حتي الوصول إلى اختيار ملعب محمد الخامس في المغرب لاستضافة المباراة.
ومن جانبه قال مدير الإعلام بالاتحاد الأفريقي، لوكسو سبتمبر، في تصريحات إعلامية أن الاتحاد الأفريقي أخطر كافة الدول المشاركة في البطولة من أجل إرسال طلب استضافة المباراة النهائية ولم يرسل الاتحاد المصري لكرة القدم أي طلب للاستضافة.
وأشار لوكسو سبتمبر، أن دولتين فقط تقدموا بطلب الاستضافه وهم السنغال والمغرب رافضاً اتهامات النادي الأهلي للاتحاد الأفريقي بمجاملة المغرب وأن الاتحاد المصري لكرة القدم هو المسؤول الأول عن ضياع فرصة القاهرة في استضافة اللقاء.

الأهلي يطلب تنظيم نهائي دوري أبطال أفريقيا

طلب النادي الأهلي من الاتحاد المصري لكرة القدم التقدم وبشكل عاجل بطلب للاتحاد الإفريقي، لاستضافة المباراة النهائية لدوري الأبطال، استنادًا إلى انسحاب السنغال من سباق التنظيم.
وجاء بيان الأهلي «طلب النادي الأهلي من الاتحاد المصري لكرة القدم التقدم وبشكل عاجل بطلب للاتحاد الإفريقي، لاستضافة المباراة النهائية لدوري الأبطال، استنادًا إلى انسحاب السنغال من سباق التنظيم عملًا بمبدأ الشفافية حتى يتقدم آخرون بدلًا منها، لكن لم يحدث حتى جاء قرار «كاف» بإسناد تنظيم المباراة لملعب بعينه بوصفه العرض الوحيد».
وواصل «ويصبح للعام الثاني على التوالي يستضيف هذا الملعب ذات الحدث، وهو ما يخالف العدالة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية الأربعة التي تتنافس في الدور قبل النهائي للبطولة، إذ بات نادٍ بعينه هو المستفيد دون غيره من قرار الاتحاد الإفريقي ويلعب النهائي (حال تأهله) على ملعبه ووسط جماهيره، وذلك يتنافى مع قواعد اللعب النظيف».
واستمر «تأتي هذه المطالبة للاتحاد المصري من جانب النادي الأهلي، وهو الذي لم يتم التواصل معه ولا الحديث مع مسؤوليه من أي جهة في هذا الشأن عند تقديم الاتحادات الأهلية، (المنوطة بذلك)، لطلبات الاستضافة للمباراة النهائية لدوري رابطة الأبطال.. وفي ذات الخطاب جدد الأهلي طلبه السابق بسرعة موافاة النادي بـ«نسخة مصورة» من كافة المكاتبات الصادرة والواردة من وإلى الاتحاد المصري من الاتحاد الإفريقي بخصوص تنظيم المباراة المشار إليها.
«وشدد الأهلي على ضرورة مساندته في هذا الأمر وإمداده بكافة المستندات بما فيها الخطابات التي أرسلها اتحاد الكرة وطلب فيها إقامة المباراة النهائية على ملعب محايد، وكذلك الخطابات التي تلقاها الاتحاد من (كاف) عند إعلانه عن بدء تقديم الاتحادات الأهلية لتنظيم نهائي دوري الأبطال وشروط التقدم.. وذلك للاستعانة بكل هذه المستندات في الشكوى التي سوف يتقدم بها النادي الأهلي إلى المحكمة الرياضية الدولية خلال الساعات القليلة القادمة».

..

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS