السلايدرفن

العمر سرقنا يا سمير .. تفاصيل أول لقاء بين عادل إمام وسيمر صبري بعد 40 سنة من البحث عن فضيحة وحكاية واحد صاحبي متعرفوش

استعاد الفنان الكبير سمير صبري، ذكرياته مع أبرز نجوم زمن الفن الجميل والذي تعاون معهم في العديد من الأعمال الناجحة، وأيضا عودته للعمل مع «الزعيم» عادل إمام في مسلسل «فلانتينو»، والذي عرض في رمضان قبل الماضي وحقق نجاحا كبيرا.
وقال صبري في حواره مع إنجي على، يوم الخميس، عبر برنامج «أسرار النجوم»، على «نجوم إف إم»: قال: “اشتغلنا سويا أدوارا قصيرة في أفلام كثيرة أشهرهم (نص ساعة جواز) مع شادية ورشدي أباظة، والبحث عن فضيحة كان أول بطولة لنا أنا وهو وميرفت أمين، والمنتج جمال الليثي منحنا عقد بـ(ألف جنيه) لكل واحد فينا كنا مذهولين على الرقم والفيلم نفسه حبناها جدا وأنا بعدت إيفيه (إوعى تعمل كذا إلا ويحصل لواحد صاحبي متعرفوش) وكانت موجودة مرة واحدة واقترحت تكرارها وأصبحت لازمة، ثم عملنا البحث عن الخط وجنس ناعم والمحفظة معايا، ثم كل منا ذهب لطريقه.

 

وتابع سمير صبري إنه بعد 40 سنة رامي إمام كلمني عشان (فلانتينو) وقال لي عايز أستفيد من لازمة واحد صاحب متعرفوش، وأن نعمل معا كان له مذاق خاص، وفي أول لقاء لي مع عادل إمام نظرنا لبعض وقال لي (الزمن سرقنا يا سمير) وهزرنا وضحكنا وكانت فرصة سعيدة جدا بالنسبة إني أعمل معه ثانية وخلقنا من اللي كاتبه أيمن بهجت قمر مسلسل جيد وعجب الناس».

وأكمل: «عادل إمام وصل لمكانته لأنه فنان زكي وعرف إزاي يستغل موهبته ويوظفها صح ويختار أدوار صح، ويغير النمط الخاص به، الكوميدي غير الإرهابي غير أمير الظلام وظل يتجدد وهذا من أهم الأسباب التي تجعل الفنان يعيش فترة أطول، مثل فريد شوقي الذي يواكب المرحلة العمرية الخاصة به، ومهم تدركي أن لكل عمر جماله، وللأسف من يكتبوا مسلسلات لا يعتنوا بأدوار الكبار، وشايفين إن السينما شباب بس، رغم أننا لما كنا شباب اشتغلنا مع يحيى شاهين وشكري سرحان».

وفاة سمير صبري

فارق منذ قليل الفنان القدير سمير صبري دنيانا عن عمر ناهز الـ 85 عامًا بعد صراع طويل مع مرض القلب في أحد فنادق القاهرة وسط حزن ودموع تركها في قلوب أهله وأصدقائه من الوسط الفني.

سبب وفاة سمير صبري

ولم تكن رحلة الراحل سمير صبري مع العلاج بسيطة إذا عاني من مرض السرطان لمدة عام ونصف مما أدى إلى حصوله على العلاج الكميائي وهو ما أثر سلبيًا على صحة القلب بعد انتصاره على السرطان حيث سبب له مشكل في الصمام الميترالي وأجرى وقتها قسطرة في القلب .


زر الذهاب إلى الأعلى