آخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية.. وسائل إعلام: روسيا خسرت 1000 دبابة

أخبار العالم, السلايدر , Comments Disabled

خسرت القوات الروسية، نحو 1000 دبابة، وأكثر من 350 قطعة مدفعية، بالإضافة إلى نحو 30 طائرة قاذفة وأكثر من 50 طائرة هليكوبتر، حتى الآن في أوكرانيا، وفقا لما ذكرته شبكة «سي إن إن»، الإخبارية الأمريكية.

وفي وقت سابق، أشارت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، إلى خسارة «موسكو» بين 24 فبراير و26 مايو الجاري، 1315 دبابة و617 منظومة مدفعية و206 طائرات حربية و170 طائرة هليكوبتر، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الأوكرانية.

ودمرت طائرة مقاتلة تابعة لسلاح الجو الأوكراني، صاروخ كروز روسي، أعلى منطقة تشيرنيفتسي. وأمس الخميس، قتلت القوات المسلحة الأوكرانية، نحو 90 جنديا من القوات الروسية ودمرت طائرة هليكوبتر وقذيفتي «مورتر»، في المنطقة الشرقية.

وقال رئيس جمهورية «دونيتسك» الشعبية، دينيس بوشيلين، إن الجيش الأوكراني متورط في جرائم شنيعة وتعذيب لا تقل بشاعة عن الجرائم التي ارتكبها القوميون، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم»، الإخبارية الروسية، فيما أشارت مصادر في جمهورية «لوجانسك»، الشعبية، إلى مخطط هجومي في منطقة« ترويتسكوي»، كان يعده المسلحون الأوكرانيون، قبل تطهير المنطقة.

من جانبه، أوضح فلاديمير روجوف، عضو المجلس الرئيسي للإدارة العسكرية والمدنية لمنطقة «زابوروجيه» الواقعة جنوب وسط أوكرانيا، أنه يجب نقل قواعد أوكرانيا العسكرية إلى روسيا.

وحاول القوميون الأوكرانيون جنوب شرقي البلاد، دخول روسيا تحت ستار اللاجئين، وأشار نائب رئيس إدارة حرس الحدود الروسية إلى نحو 250 مسلحا، فيما دعت سفارة «موسكو»، في واشنطن إلى حوار مهني مفيد بين البلدين في مجال منع انتشار أسلحة الدمار الشامل وعدم استخدام الولايات المتحدة لمنصات متخصصة بمجال الحد من التسلح لتصفية حسابات.

وأشارت السفارة الروسية في بيان، إلى أن «واشنطن» هي التي تقوض النظام العالمي لعدم انتشار أسلحة الدمار الشامل من خلال أعمالها، مضيفة أن لدى وزارة الدفاع الروسية أدلة دامغة على أن الولايات المتحدة أنشأت شبكة من المختبرات البيولوجية العسكرية على أراضي أوكرانيا، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم»، الإخبارية الروسية.

وكشفت مصادر مقربة من الدفاع الروسية أن «موسكو» تعمل الآن على تطوير نظام صاروخي ساحلي جديد سيكون مشابها لمنظومة صواريخ «تيسركون»، الفرط صوتي، وقال مصدر مقرب من الوزارة، إنه من المفترض أن يدخل الخدمة مع البحرية قبل نهاية العام الجاري، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «تاس»، الروسية.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS