محمود عبد العزيز .. الدور الذي اعتذر عنه حسين فهمي وأداه “الساحر” وكان فاتحة الخير عليه

السلايدر, فن , Comments Disabled

الساحر محمود عبد العزيز، والذي تحل اليوم السبت الموافق 4 يونيو ذكري ميلاده ، صاحب الكاريزما التي تجعلك بمجرد مشاهدته على الشاشة تُرسم البسمة علي وجهك.

محمود عبد العزيز لم يكن يوماً فنانًا عاديًا، بل هو يمثل أيقونة كبيرة فى تاريخ الفن، فخلال رحلته الفنية أستطاع تقديم العديد من الأدوار التي أصبحت علامة من علامات الفن المصري، فقدم الطبيب والمعلم وتاجر المخدرات والمريض النفسي والكفيف والجان والرومانسي والخائن ورجل الأعمال والجاسوس وغيرهم الكثير من الألوان والأشكال التمثيلية المختلفة، فامتلك قدرة كبيرة علي التنوع وإقناع المشاهد بالدور الذي يقدمه.

ورغم بداية محمود عبد العزيز بمسلسل “الدوامة” وفيلم “الحفيد” إلا أن انطلاقته جاءت بالصدفة بفيلم ” حتي آخر العمر ” فلم يكن عبد العزيز هو صاحب الدور الأول بل كان الفنان حسين فهمي، الذي اعتذر لتتم رحلة البحث عن بديل، ومن ثم يتم اختيار محمود عبد العزيز الذي برع في الدور وتوالت الأعمال الفنية بعد ذلك، التي خلدت في التاريخ، مثل السادة المرتشون وإعدام ميت والكيف وعفواً أيها القانون والشقة من حق الزوجة.

خفة دمه وحضوره الطاغي كان سببًا في عشق الجمهور له ، ويعد آخر الأعمال الذي قدمها للجمهور ” رأس الغول “، وقد نعاه جهاز المخابرات المصرية تقديراً لدوره العظيم في الفن، بالإضافة لتأثيره الكبير ونجاحه فى سلسلة أجزاء “رأفت الهجان”.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS