السلايدررياضة

تراجع منتخب مصر .. فيفا يعلن تصنيف المنتخبات والبرازيل في القمة

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تصنيف شهر يونيو لمنتخبات كرة القدم، والذي شهد تغييرات واسعة.

وكان منتخب بلجيكا قد حافظ على صدارته لقرابة العام في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، قبل أن تتصدر البرازيل بعدما وصلت لـ 1837.56 نقطة، بينما بلجيكا 1821.92 نقطة.

وشهدت التصنيف تراجع المنتخب الفرنسي بسبب نتائجه السيئة الأخيرة في بطولة دوري الأمم الأوروبية وتوديعها من الدور الأول، وتواجد في المركز الثالث المنتخب الأرجنتيني بدلا منه.

وتواجد منتخب الأرجنتين في المركز الثالث برصيد 1770.65 نقطة، بينما فرنسا تراجعت رابعًا بـ1764.85 نقطة.

وشهد التصنيف محافظة منتخب إنجلترا على المركز الخامس في التصنيف العالمي، بـ1737.46 نقطة، فيما تفوق منتخب إسبانيا على إيطاليا، واحتل المركز السادس بـ1716.93 نقطة، فيما جاءت إيطاليا سادسًا بـ1713.86.

وتراجع منتخب البرتغال في تصنيف “فيفا” للمركز التاسع وترك مكانه للمنتخب الهولندي، حيث جاءت الطواحين ثامنًا بـ1679.41، بينما رفقاء رونالدو تاسعًا بـ 1678.56، وأخيرًا في المركز العاشر، منتخب الدنمارك بـ1665.47 نقطة، متفوقًا على ألمانيا التي خرجت من الـ10 الأوائل.

تراجع منتخب مصر
وعلى الصعيد الإفريقي تراجع تصنيف منتخب مصر، حيث احتل الفراعنة المركز الـ 40 عالميا بعد الهزائم التي تعرض لها المنتخب الوطني في فترة التوقف الدولي الأخيرة وكانت على يد إثيوبيا بالتصفيات المؤهلة إلى أمم إفريقيا وكوريا الجنوبية وديا.

وعلى الصعيد الإفريقي تراجع منتخب مصر للمركز السادس، بينما تصدرت السنغال ترتيب المنتخبات في إفريقيا كما أنها تواجدت في المركز الـ 18 عالميا.

وجاء خلف السنغال منتخبات المغرب ثم تونس ونيجيريا والكاميرون.

وتراجع منتخب الجزائر بقوة شديدة حيث حل سابعا في تصنيف المنتخبات الإفريقية بعد النتائج المهتزة لمحاربي الصحراء خلال الفترة الأخيرة.

 


زر الذهاب إلى الأعلى