هيونداي تخطط لبناء أول مصنع مخصص بالكامل للسيارات الكهربائية

السلايدر, سيارات واتصالات , Comments Disabled

أعلنت نقابة عمال شركة هيونداي موتور الكورية الجنوبية لصناعة السيارات، اليوم الثلاثاء، أن الشركة تخطط لبناء أول مصنع لها مخصص بالكامل للسيارات الكهربائية في كوريا الجنوبية، وتستهدف بدء الإنتاج بحلول عام 2025.

وكانت مجموعة هيونداي موتور، التي تضم هيونداي موتور وكيا كورب، قالت إنها تخطط لاستثمار 63 تريليون وون “48.07 مليار دولار” في كوريا الجنوبية.

هيونداي موتور

وتأسست شركة هيونداي موتور لاحقاً عام 1967. هيونداي كورتينا أول موديل أنتجته الشركة بالتعاون مع شركة فورد موتور عام 1968. في عام 1975 طُرحت بوني في الأسواق كأول سيارة كورية، صممها جيورجيو جيجيارو من شركة إيتلديزين، وتكنولجيا الكهرباء كانت مقدمة من شركة متسوبيشي موتورز اليابان، بدأ التصدير في العام التالي إلى الإكوادور وبعدها بفترة قصيرة إلى دول البينيلكس (تجمع اقتصادي في أوروبا الغربية يضم هولندا، بلجيكا ولوكسمبرورج). عام 1991 نجحت الشركة في إنتاج أول محرك يعمل بالبنزين واسطونات ألفا الرباعية، وناقل حركة مسجلين باسم الشركة، ممهدة الطريق إلى الاستقلال التكنولوجي. دخلت هيونداي السوق الأمريكي 1986و هيونداي إكسيل حازت بلقب أحسن عاشر منتج في مجلة فورشين، إلى حد كبير رجع ذلك إلى سهولة اقتنائها. أنتجت الشركة 1988 موديلات بتكنولجيا خاصة بها وكان أولها هيونداي سوناتا الحجم المتوسط. في 1998 بدأت الشركة بفحص صورتها بدقة وعناية لتحول نفسها إلى علامة عالمية، 1999 قام شنج جو-ينج بنقل قيادة الشركة إلى إبنه شنج مونج كو.

دخلت هيونداي إلى سوق الولايات المتحدة في عام 1986 مع الموديل هيونداي إكسيل. حققت هيونداي في تلك السنة رقما قياسياً في بيع معظم السيارات في السنة الأولى من الأعمال التجارية في الولايات المتحدة بالمقارنة مع أي سيارة أخرى (مركبات 126,000).
في عام 2009، 6 موديلات من شركة هيونداي/كيا أحرزت أعلى جائزة للسلامة من IIHS، وأحتلت بذلك مرتبة أفضل من سيارة نيسان / إنفينيتي.

في عام 2009، شركة هيونداي/ كيا لقبت بأنها “الأقل كلفة لتأمين المركبات”.واحتلت مرتبة ضمن ‘الخمسة الأوائل’ الأقل كلفة.

في عام 2010، حصدت شركة سيارات هيونداي لسيارات السيدان متوسطة الحجم عن طراز سوناتا، الجديدة بالكامل، الجائزة الأولى كأفضل سيارة صالون متوسطة الحجم في فئتها من جوائز الشرق الأوسط للسيارات 2010 (MEMA)،وتمكنت «سوناتا» من التفوق على السيارات الأخرى في فئتها، مثل «هوندا أكورد» و«نيسان ألتيما» و«فورد توروس»، وذلك بفضل الأداء المتفوق والسلامة والراحة. وتعد هذه السيارة الأولى التي تفوز بالجوائز المقدمة من قبل الشرق الأوسط لصناعة السيارات هذا العام. المبيعات في أمريكا.

أنتجت هيونداي اولى السيارات الهجينة الكهربائية تحت اسم ايونك للإنتاج التجاري .وقد نافست هذه السيارة مثيلتها تويوتا بريوس بقوة في نفس مناطق بيعها نظراً لجاذبية التصميم الذي لاقى قبولا واسعا حتى لدى النقاد، وايضا لان السيارة اعتمد في تصميمها على ان تكون سيارة عادية في مجملها كأي سيارة اخرى وليس بانظمة واساليب معقدة.

منذ عام 2004، زودت هيونداي حوالي 3,000 نسخة مهجنة من السيارات الصغيرة غيتز وأكسنت إلى الحكومة كجزء من برنامج الاختبارات لصناعة السيارات للتدليل على عدم وجود مزايا ضريبية محلية لشراء الهجينة كجزء من برنامجها التنموي للسيارات الهجينة. لكن هيونداي وتيسلا قامتا بتغيير ذلك بالفعل سوناتا الكهربائية الهجينة الجديدة ظهرت لاول مرة في معرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات في نوفمبر تشرين الثاني 2008


بحث

ADS

تابعنا

ADS