أخبار الصاروخ الصيني.. تعرَّف على مساره ومكان السقوط المتوقع

أخبار العالم , Comments Disabled

تزايد البحث عن الصاروخ الصينى مع اقتراب وصوله من الأرض وخصوصًا مسار الصاروخ الصيني بث مباشر لمعرفة موقعه الآن، بعد فقدان الصين السيطرة عليه بعد أداء مهمته وتوصيل القمر الصناعي للمحطة الفضائية.

تتوقع وزارة الدفاع الأمريكية أن يكون موعد سقوط الصاروخ الصيني هو اليوم السبت 30 يوليو في الساعة 18:39 توقيت جرينتش بهامش خطأ (+/-) 15 ساعة، في حين تشير توقعات برنامج متابعة سقوط الأقمار الصناعية التابع لمركز الفلك الدولي بأن الموعد سقوط الصاروخ الصيني الشارد اليوم 30 يوليو في الساعة 12:48 بتوقيت جرينتش (+/-) 11 ساعة».

وأكد مركز الفلك الدولي أنه مع مرور الوقت واقتراب موعد السقوط سيقل هامش الخطأ وستحدد الأماكن المرشحة للسقوط بشكل أكثر دقة، وأنه قبل ساعتين من موعد السقوط لا يمكن تحديد المكان أو التوقيت بشكل دقيق.

وأكد مركز الفلك الدولي أن الحطام المتوقع للصاروخ يلف الكرة الأرضية مرة واحدة كل 89 دقيقة، فذلك يعني أن هناك هامش خطأ حوالي ساعتين ويعني أيضًا أن هناك مساحات شاسعة متوقع سقوط القمر الصناعي فوقها.

صاروخ صيني يخرج عن السيطرة
وأطلقت الصين صاروخًا فضائيًا يوم الأحد الماضي اسمه Long March 5 من طراز CZ-5B، ويحمل إحدى القطع الرئيسية تسمي Wentian للالتحام بمحطة الفضاء الصينية Tiangong.

ويتكون الصاروخ من 4 أجزاء دفع نفاثة ومرحلة رئيسية واحدة فقط وهي القمر الصناعي، يدور حول الأرض حاليًا مرة كل 89 دقيقة.

وتتوقع وكالة الفضاء الأوروبية أن يكون مكان سقوط الحطام على أي مكان من سطح الأرض بين خط عرض 41.5 شمالًا وخط عرض 41.5 جنوبًا، وتشمل تلك الإحداثيات منطقة واسعة من أميركا الشمالية جنوب نيويورك وأميركا الجنوبية وإفريقيا وأستراليا واليونان وإيطاليا والبرتغال وإسبانيا.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS