السلايدرمال و أعمال

أسعار الذهب اليوم الخميس 4 أغسطس 2022 في مصر

استقر سعر الذهب اليوم الخميس 4-8-2022 في بداية التعاملات حيث سجل جرام الذهب عيار 21 الأكثر تداولًا في مصر نحو 1035 جنيهًا. وتوقع أمير رزق عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية صعود سعر الذهب خلال الساعات المقبلة بسبب صعود سعر الدولار.

أسعار الذهب في مصر اليوم

سجل عيار الذهب 24 وهو الأكثر قيمة نحو 1183 جنيهًا، بينما سجل الذهب عيار 21 الأكثر شعبية في مصر نحو 1035 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 887 جنيهًا، وبلغ عيار 14 نحو 692 جنيها.

سعر جنيه الذهب

صعد سعر جنيه الذهب (8 جرامات لعيار 21) نحو 88 جنيهًا، حيث سجل 8280 جنيها، وهذا السعر غير شامل مصنعية أو ضريبة أو دمغة.
في سوق الذهب، يختلف سعر البيع عن سعر الشراء، على عكس ما هو مفترض أن يكون سعر شراء الذهب هو نفسه سعر بيع الذهب، ولكن العرف السائد بين التجار في سوق الذهب أن يختلف السعر من الذهب المباع عن السعر عند الشراء، وهذا الفارق يتراوح بين 10 و 20 جنيها للجرام حسب مكان المحل وحالة الذهب وقيمة المصنعية.

سعر الذهب في مصر الآن

سعر الذهب عيار 18 سجل نحو 887 جنيهًا.
سعر الذهب عيار 21 سجل نحو 1035 جنيهًا.
سعر الذهب عيار 24 سجل نحو 1183 جنيهًا.
سعر الذهب عيار 14 سجل نحو 692 جنيها.
سعر جنيه الذهب سجل نحو 8280 جنيهًا.

توقعات سعر الذهب

أسعار الذهب اليوم في مصر تشهد تغيرا بشكل لحظي كل عدة دقائق، بتغير السعر صعودًا وهبوطًا محليًّا في البورصة العالمية، نتيجة شراء المعدِن الأصفر أو بيعه من المستثمرين، فيما تشهد المبيعات تراجعًا حتى الآن، والأسعار تتأثر بسعر الدولار أمام الجنيه.
ويرى الخبراء والمحللون الاقتصاديون خلال الفترة الحالية صعوبة في توقع أسعار الذهب، بسبب القفزات التي يمر بها منذ الحرب الروسية على أوكرانيا وقرار الفيدرالي الأمريكي وقرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة للمرة الثانية.

كيفية حساب مصنعية الذهب 2022

تختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.
تبدأ المصنعية من 80 جنيها إلي حوالي 130 جنيها للجرام لمعظم من المشغولات.
علي سبيل المثال:
شراء خاتم يزن 6 جرامات عيار 21 الذي يبلغ سعره 857 للجرام، فيكون حساب سعر الخاتم بحاصل ضرب الوزن في سعر الجرام:
857 × 6 = 5,142 جنيها، ويتم إضافة مبلغا أزيد من هذا ، وهو قيمة المصنعية والدمغة أو الضريبة.
وهنا عليك معرفة سعر الضربية علي جرام الذهب لتتمكن من معرفة سعر المصنعية والمبلغ الكلي المطلوب.
أما في حالة بيع الذهب، هنا يقوم الصائغ بتنظيف قطعة الذهب التي تعرضها للبيع، تنظيفها من أي شيء يؤثر على الوزن كالأتربة والأوساخ والصابون وغيرها، وبعد ذلك يقوم بإزالة الفصوص من على القطعة.

دمغة الذهب

كشفت شعبة الذهب باتحاد الصناعات التأثيرات على مدخرات المواطنين من المشغولات الذهبية، مع الاتجاه لتطبيق القرار الخاص باستخدام الليزر فى دمغ الذهب، إذ نفت وجود أى تأثيرات سلبية عليها، وأن القرار سيكون مقصورًا على المشغولات الجديدة لدى التجار، وهم الملتزمون بتطبيق القرار.
الذهب القديم
وأضافت أن الذهب المخزن سيُباع ويُشترى دون مشاكل، ولو كان من 100 عام، لأنه مدموغ من الدولة بشكل رسمى حتى مع الدمغة التقليدية، مشيرًا إلى أن حديث وزير التموين بشأن الدمغة الجديدة بالليزر تم اجتزاؤه.

الذهب عيار 14

وأعلنت شعبة الذهب في وقت لاحق أن هناك اتجاها لإعادة طرح الذهب عيار 14 وذلك مع ارتفاع أسعار الذهب لمستويات غير مسبوقة، وذلك بهدف توفير بدائل أمام المستهلكين في كافة محافظات الجمهورية، الأمر الذي ينعكس على حجم مبيعات الذهب.


زر الذهاب إلى الأعلى