أزمة في الصعيد بسبب نتيجة الثانوية العامة.. الكواليس الكاملة لما حدث في سوهاج

أخبار المحافظات, أخبار مصر, السلايدر , Comments Disabled

نتيجة الثانوية العامة 2022 .. شهدت بعض صفحات التواصل الاجتماعي بمحافظة سوهاج وتحديدا بمركز جهينة غربي المحافظة ومركز دار السلام جنوبي المحافظة ضجة كبيرة بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، بسبب حصول أبناء عائلات كاملة بجهينة ودار السلام على درجات عالية تخطت الـ90%.
نتيجة الثانوية العامة 2022 .. ما حدث في مركزي جهينة ودار السلام أثار الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، متسائلين حول صحة هذا الأمر وكيفية حصول أبناء عائلات كاملة لأعلى الدرجات وهل الصدفة لعبت دورا أم أن هناك عملية غش منظم؟.
نتيجة الثانوية العامة 2022 .. وتم تداول نسب نجاح أبناء عائلتي (آل أبو عقيل وآل أبوزهاد)، بمركز جهينة، ونسب نجاح أبناء عائلتي (آل الضبع وقورة) بمركز دار السلام على صفحات السوشيال ميديا بشكل كبير.

ورصدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المنشورات المتنوعة على مواقع السوشيال ميديا لمدارس في محافظات الصعيد بأسماء عائلات معروفة وأبنائها في الثانوية العامة ونتائجهم، وتؤكد الوزارة أنها تقوم بالتحقق من دقة المعلومات المنشورة وخلفياتها.
وأضافت الوزارة في بيان لها أنه قد تم تشكيل لجنة قانونية للتحقيق في هذه الادعاءات وغيرها، وفي سير نظام الامتحانات في هذه اللجان وسوف تتخذ الوزارة الإجراءات القانونية الرادعة في حال ثبوت مخالفات للقانون من أي عنصر في المنظومة التعليمية، أو من مروجي معلومات مغرضة.
واستكملت الوزارة: كذلك يتم تداول منشورات كثيرة تدّعي أن هناك نتيجتين لنفس رقم الجلوس، وهذا كذب ولا أساس له من الصحة، وقد تحققنا من كل ما نشر وتبين كذبه عن طريق التزوير بالفوتوشوب أو البحث عن النتيجة في مواقع مشبوهة لا علاقة لها بالنتيجة الرسمية، وتهيب الوزارة بالجميع إلى الرجوع لموقع الوزارة فقط للحصول على النتيجة الرسمية.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS