تأجيل بدء العام الدراسي الجديد لمدة أسبوع .. رضا حجازي يكشف السبب

أخبار مصر, السلايدر , Comments Disabled

في مداخلة هاتفية أجراها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لبرنامج حقائق وأسرار الذي يقدمه الإعلامي وعضو مجلس النواب مصطفى بكري المذاع على شاشة قناة صدى البلد، قال إن التطوير في ملف التعليم قضية دولة وليست قضية وزير، ولابد أن نستمر فيه، ولأن كل ولي أمر مهتم بمستقبل ابناؤه، واننا مستمرون في هذا التطوير ويتراجع الآليات التي تحتاج الى تعديل ومستعدون لتلقي أية مقترحات من أولياء الأمور والأكاديميين والمتخصصين وسيتم دراستها وتفعيلها على أرض الواقع.
ونوه حجازي إلى أنه يريد أن يؤكد لطلاب المرحلة الثانوية انكم لن تبدأ العام الدراسي وكل شيئ سيكون محسوم.
مشيراً إلى أن قضية “التابلت” سيتم توافر كافة الأمور المعرفية عليه والتي تساعد الطالب على تعميق الفهم من المنهج.
واضاف الوزير أنه سيتم توفير الامتحانات الشهرية على التابلت، وأن التعليم الفني يعد أحد قاطرات التنمية في كل دولة، وسيتم مشاركة أصحاب المصانع لوزارة التربية والتعليم في تدريب الطلاب على التعليم الفني، واننا مستمرون وجادون في تطوير مناهج التعليم الفني، ونستهدف طلاب تتناسب قدراتهم مع متطلبات سوق العمل.
كما أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن بدء العام الدراسي الجديد، ومد الإجازة لمدة أسبوعاً كاملاً في 1اكتوبر 2022 مراعيًا في ذلك وجود العديد من العائلات في المصايف.
وبخصوص عمليات التظلمات فقال الوزير أنه تم تحديد 6 أماكن لتلقي التظلمات، وذلك تخفيفاً على على الطلاب وأولياء أمورهم، وأنه في حال احتاج النظام إلى تعديل فلن نتردد في إجراء أية تعديلات على اي تعديلات خاصة بنظام “البابل شيت”.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS