لقاء ناري.. موعد مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي 2023 اليوم

السلايدر, رياضة , Comments Disabled

مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد.. ينتظر عشاق كرة القدم حول العالم اللقاء المرتقب بين ليفربول ومانشستر يونايتد، حيث يحل ليفربول ضيفًا ثقيلًا يوم الاإثنين 22 أغسطس على مانشستر يونايتد لحساب منافسات الجولة الثالثة من عمر الموسم الجديد (2022-23) لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “بريميرليغ”، في مباراة تُقام على أرضية ملعب “أولد ترافورد”.

ليفربول ومانشستر يونايتد

وكان ليفربول قد أنهى الموسم الماضي (2021-22) من الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ” وصيفًا لبطل المسابقة نادي مانشستر سيتي، بفارق نقطة يتيمة، كما خسر لقب ذات الأذنين لصالح العملاق الملكي ريال مدريد الإسباني، بعدما كان أنصاره يمنون النفس بثلاثية تاريخية، حسب مراقبين.

ليفربول

يدخل ليفربول مباراته الثالثة في الدوري الإنجليزي الموسم الحالي 2022-23 متأثرًا بنزيف نقاط عصيب بعد تعادله في الجولة الافتتاحية إيجابيًا 2-2 أمام فولهام الصاعد حديثًا، ثم انتزع نقطة أخرى بطعم الفوز بعد تعادل صعْب على ملعبه أمام الضيف كريستال بالاس بنتيجة 1-1، وهي المباراة التي شهدت حالة طرد مهاجم ليفربول الجديد، الأوروغوياني داروين نونيز، بعد تدخل عنيف استوجب الطرد المباشر ثم الإيقاف لعدة مباريات.

الشياطين الحمر

على الجانب الآخر، استمرت معاناة الشياطين من الموسم الماضي حتى الجولة الثانية من الموسم الحالي 2022-23، فلم ينجح لاعبو المدرب الهولندي إريك تين هاغ في تحقيق الفوز وذلك بعد هزيمتين أمام برايتون (1-2) ثم برينتفورد (4-0) على الترتيب، في خضم تمنيات جمهور الشياطين الحُمر بالخروج من كبوة الخسائر المتلاحقة، وتحقيق الفوز الأول بالريميرليغ هذا الموسم 2022-23، أمام ليفربول الساعي لذات الهدف.

متى موعد مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد؟

موعد مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي (2022-23) هو اليوم الاثنين (22 أغسطس) على ملعب “أولدترافورد”.
وتنطلق صافرة انطلاق مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد عند الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المُكرمة.

ما القنوات الناقلة لمباراة ليفربول ومانشستر يونايتد؟

تمتلك مجموعة قنوات “بي إن سبورتس” القطرية حقوق البث الفضائي للدوري الإنجليزي الممتاز منذ عدة سنوات، وذلك في جميع بلدان الشرق الأوسط والوطن العربي من المحيط إلى الخليج.

ما تشكيل ليفربول المتوقع أمام مانشستر يونايتد؟

أَرجَعَ محللون سبب تعثر ليفربول في المباراتين الافتتاحيتين بالدوري الإنجليزي إلى جملة من الغيابات بين صفوف لاعبيه المؤثرين؛ أبرزهم البرتغالي ديوغو جوتا والإنجليزي أوكسليد تشامبرلين وغيرهما؛ بداعي الإصابة وعدم الجاهزية قبل بداية الموسم.
مع انطلاقة الموسم، خسر المدرب الألماني يورغن كلوب خدمات مهاجمه الأوروغوياني المنضم حديثًا، داروين نونيز، لـ3 مباريات بسبب طرده خلال مباراة فريقه أمام كريستال بالاس بداعي العنف والتعدي على مدافع الخصم بدون كرة. مما يضع كلوب في تحدٍ صعب بحثًا عن الفوز الأول في ظل الغيابات ورحيل الجناح السنغالي ساديو ماني عن الفريق.

وتوقعت تقارير صحفية عدة بالتشكيل الذي سيبدأ به كلوب مباراة فريقه ليفربول أمام مضيفه مانشستر يونايتد، حيث يبدأ الألماني عادةً بخطة 4-3-3 كما يلي:

تشكيل ليفربول: 4-3-3

أليسون
أندرو روبيرتسون – فيرجيل فان دايك – جو غوميز – ترينت ألكساندر أرنولد
جوردان هندرسون -فابينيو – هارفي إليوت
لويس دياز – روبيرتو فيرمينيو – محمد صلاح

ما تشكيل مانشستر يونايتد المتوقع أمام ليفربول؟

يسعى الهولندي إريك تين هاغ لتصحيح مسار الفريق والخروج من دوامة الهزائم، مع سعي إدارة الشياطين الحُمر لإبرام تعاقدات قوية كان آخرها الحصول على خدمات لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو من ريال مدريد.

ولن يلحق كاسيميرو بمباراة اليوم الاثنين، لذا، وحسب تقارير عديدة، سيعتمد تين هاغ على خطة لعب “4-3-3” بالتشكيل التالي:
تشكيل مان يونايتد ضد ليفربول: 4-3-3
ديفيد دي خيا
تيريل مالاسيا – ليساندرو مارتينيز – رافائيل فاران – ديوغو دالوت
كريستيان إيريكسين – فريد – برونو فيرنانديش
ماركوس راشفورد – كريستيانو رونالدو – جادون سانشو