لماذا تبدأ بعض المدارس الدارسة يوم السبت وأخرى يوم الأحد؟

أخبار مصر, السلايدر , Comments Disabled

انطلق، اليوم السبت، أول أيام العام الدراسى الجديد فى محافظات «الفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان وشمال سيناء وكفرالشيخ والبحيرة والإسماعيلية»، وعدد من المدارس المصرية اليابانية والخاصة عربى ولغات، بالإضافة للمدارس التابعة للكنيسة.
وتستكمل الدراسة الأحد بمدارس «القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية والشرقية والغربية والمنوفية ودمياط وبورسعيد والسويس والبحر الأحمر والوادى الجديد وجنوب سيناء ومطروح».
ينتظم نحو 25 مليون طالب وطالبة فيما يقرب من 60 ألف مدرسة حكومية وتجريبية وخاصة ودولية ويابانية وتربية خاصة ودمج ورسمية دولية، بالإضافة لمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا ومدارس التكنولوجيا التطبيقية، وسط إجراءات احترازية وأمنية مكثفة.
وشددت وزارة التربية والتعليم على إلزام جميع مدارس الجمهورية بتخصيص الحصة الأولى وجزء من طابور الصباح للحديث عن انتصارات أكتوبر المجيدة، وفضل الشهادة ودور القوات المسلحة وتضحياتهم فى الحفاظ على الوطن.


حقيقة الغاء إجازة السبت


أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الأخبار المتداولة بشأن إلغاء إجازة السبت في المدارس بعد قرار اليوم الرياضي الكامل بالمدارس بدءا من العام الدراسي الجديد، لا أساس له من الصحة.

مدارس تبدأ السبت وأخرى الأحد


وأوضح أن هناك عددا من المحافظات التي تقرر يومي الجمعة والسبت إجازة ليبدأ أول الأسبوع الدراسي للطلاب يوم الأحد، ومحافظات أخرى تقرر يوم الجمعة فقط إجازة، فهذا الأمر يرجع لقرار المحافظين وليست وزارة التربية والتعليم.


بحث

ADS

تابعنا

ADS