تفاصيل إلغاء طباعة فواتير الكهرباء وبدء تجربة التحصيل المميكن

أخبار مصر , Comments Disabled

مصر من الدول التي بدأت تطبق التكنولوجيا في كل شيء وها هي حاليا تسعى لتطبيق ما يسمى بالتحول الرقمي لتحقيق رؤية مصر 2030 وقد بدأت بالفعل وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة أول خطوة في مسيرة التحول الرقمي وذلك من خلال إلغاء الفواتير الورقية وبدء تحصيل الفواتير إلكترونيا حيث أن طباعة الفواتير الورقية كانت تكلف شركة الكهرباء أموالا طائلة لهذا الدولة اتجهت إلى تلك الأمر لهدفين الأول مواكبة التكنولوجيا والثاني تنفيذا لمبادرة السيسي “انحصر للأخضر” بإلغاء الفواتير الورقية.
وعليه تم تطبيق التحصيل المميكن في مدينة ٦ أكتوبر وفي نفس السياق قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والمتجددة، أنه من المقرر أن تتجه كافة شركات الكهرباء الـ ٩ إلى تفعيل ذلك الأمر وأضاف كل شركات توزيع الكهرباء بالجمهورية تمتلك بالفعل مطابع تقوم من خلالها بطباعة فواتير الكهرباء حاليا ولكن يستثنى منها شركتى الإسكندرية ومصر العليا لتوزيع الكهرباء.


وعلى جانب آخر قال حمزة أن الشركة القابضة للكهرباء يوا تعمم الفكرة السابق الإشارة إليها في كل مناطق مصر لأنه جزا لا يتجزأ من خطة الوزارة في التحول الرقمى واﻻنتهاء من خطة تحويل كاف العدادات التقليدية إلى عدادات مسبوقة الدفع تعتمد على كروت الشحن بدلا من الفاتورة الشهرية على أن يكون هذا في مدة أقصاها 10 سنوات من بدء تطبيق الخطة بإذن الله تعالى.
على جانب آخر
بدأت أعمال الجمعية العامة الغير عادية لشركة وسط الدلتا لإنتاج الكهرباء برئاسة المهندس حمدي ضرغام رئيس مجلس إدارة الشركة لمناقشة ميزانية الشركة المرتقبة خلال العام المالي المقبل بحضور المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر وأعضاء مجلس إدارة الشركة القابضة ومجلس إدارة وقيادات وسط الدلتا لإنتاج الكهرباء، كما سيتم مناقشة زيادة رأس المال عن قرض ٩٠٠٠ مليون دولار بالفائدة.
وبحسب بيان، سيتم عقد الجمعية العامة لشركة المحطات المائية لإنتاج الكهرباء في تمام الثانية عشر ثم يختتم اليوم بعقد الجمعية العامة لشركة غرب الدلتا لإنتاج الكهرباء.
ووفق الجدول المنشور على الموقع الرسمي للشركة القابضة لكهرباء مصر فإن الجمعيات العمومية لشركات التوزيع التسع، ستعقد بداية من يوم الثلاثاء القادم، وحتى يوم الخميس المقبل، وتعقد الجمعية العمومية لشركة الخدمات الطبية للعاملين في الكهرباء يوم الخميس المقبل لاعتماد القوائم المالية للشركة.


بحث

ADS

تابعنا

ADS