حكايات كأس العالم.. عندما أغضب حكم مصري شعبا بأكمله بسبب سرقة القرن

السلايدر, رياضة , Comments Disabled

لا يتوقف الظهور العربي في بطولة كأس العالم، على مشاركة المنتخبات، بل يمتد إلى الحكام، الذين كانت لبعهم بصمات لا تنسى في البطولة الأكبر على الإطلاق.

وقبل أيام على انطلاق مونديال قطر 2022، نتذكر أدار الحكم الدولي المصري جمال الغندور 3 مباريات في كأس العالم 2002، جمعت إسبانيا وباراجواي، البرازيل وكوستاريكا في مرحلة المجموعات. لكن تبقى المباراة الأشهر في تاريخه بين كوريا الجنوبية وإسبانيا في ربع النهائي.

ويرجع سبب الأزمة إلى قرار الغندور إلغاء هدف لصالح منتخب إسبانيا، بداعي تجاوز الكرة التي أرسلها خواكين وسجل منها مورينتس خط المرمى، وهو ما أغضب وسائل الإعلام الإسبانية التي أطلقت لقب سرقة القرن على ما حدث، خاصة أن قرار مساعد الغندور في المباراة تسبب في حرمان لاروخا من التأهل إلى نصف النهائي، بعدما خسر بركلات الترجيح.

وبشكل عام، أشهر الغندور البطاقة الصفراء 8 مرات في البطولة: 4 في لقاء إسبانيا وباراجواي، و1 في مواجهة البرازيل وكوستاريكا، و3 في لقاء كوريا الجنوبية وإسبانيا، كما احتسب ركلة جزاء لمنتخب إسبانيا أمام باراجواي.

من جهته، أدار المصري الآخر عصام عبد الفتاح مباراة واحدة في كأس العالم 2006، جمعت اليابان بأستراليا وانتهت بفوز المنتخب الأسترالي 3-1.


بحث

ADS

تابعنا

ADS