مونديال 2022 في قطر .. أحلام كريستيانو رونالدو هل تحقق قبل فوات الأوان

السلايدر, رياضة , Comments Disabled

يقود نجم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي كريستيانو رونالدو أحلام وآمال البرتغال للتتويج للمرة الأولى في تاريخها بكأس العالم في نسخة قطر 2022 ، التي تنطلق منافساتها في 20 نوفمبر الجاري لأول مرة في الشرق الأوسط والعالم العربي .

ومع اقترب نهاية مسيرته الحافلة داخل المستطيل الأخضر، يرغب رونالدو قائد منتخب البرتغال في تحقيق لقب كأس العالم لينضم الى لقبي كأس الأمم الأوروبية عام 2016 في فرنسا ، بالإضافة إلى لقب دوري الأمم الأوروبية عام 2019.

وشارك رونالدو (37 عاما) في 4 بطولات سابقة لكأس العالم، وهي (ألمانيا 2006، جنوب أفريقيا 2010 ، البرازيل 2014 ، روسيا 2018) ، والبطولة المرتقبة بقطر قد تكون الأخيرة له في ظل صعوبة مشاركته في النسخة المقبلة بمونديال 2026، خصوصا أنه سيبلغ آنذاك 41 عاما.
ويلعب منتخب البرتغال في مونديال قطر بالمجموعة الثامنة بجانب كل من أوروجواي وغانا وكوريا الجنوبية . ويمتلك تشكيلة مدججة باللاعبين من طراز فريد ينشطون في أكبر الأندية الاوروبية.
ويستهل منتخب “برازيل أوروبا” مشواره في المونديال، بمواجهة غانا يوم 24 نوفمبر علي استاد 974 ، ويلعب امام أوروجواي يوم 28 نوفمبر بالجولة الثانية علي استاد لوسيل ،ويختتم مبارياته في دور المجموعات بلقاء كوريا الجنوبية يوم 2 ديسمبر على استاد المدينة التعليمية .
وكان منتخب البرتغال قد تأهل لمونديال قطر بصعوبة بعد الفوز على تركيا ومقدونيا الشمالية في تصفيات الملحق الأوروبي المؤهلة إلى كأس العالم 2022.
ويتولى المدرب الوطني المخضرم فيرناندو سانتوس مهمة قيادة منتخب البرتغال منذ عام 2014، وقاده للتأهل لمونديال قطر 2022 ، وكذلك مونديال 2018 في روسيا ، لكنه خرج من دور الـ 16 بعد الهزيمة أمام أوروجواي.
كما قاد سانتوس (68 عاما) منتخب البرتغال للتتويج بأول لقب في تاريخه، بالفوز على فرنسا، الدولة المستضيفة ليورو 2016. وأيضا الفوز بدوري أمم أوروبا في نسخته الأولى، موسم 2018-2019.
ويعول سانتوس على مجموعة كبيرة من النجوم لتحقيق آمال البرتغاليين في الفوز باللقب الأول في تاريخهم ، واختار قائمة تضم 26 لاعبا لخوض غمار مونديال 2022، وعلى رأسهم كريستيانو رونالدو.
وتضم القائمة في حراسة المرمى: ديوجو كوشتا (بورتو)، روي باتريسيو (روما الإيطالي)، جوزيه سا (ولفرهامبتون الإنجليزي).وفي الدفاع: ديوجو دالو (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، جواو كانسيلو (مانشستر سيتي الإنجليزي)، دانيلو بيريرا (باريس سان جرمان الفرنسي)، بيبي (بورتو)، روبن دياش (مانشستر سيتي الإنجليزي)، أنتونيو سيلفا، نونو منديش (باريس سان جرمان الفرنسي)، رافايل جيريرو (بوروسيا دورتموند الألماني).
كما تضم في خط الوسط: روبن نيفيش (ولفرهامبتون الإنجليزي)، جواو بالينيا (فولهام الإنجليزي)، وليام كارفاليو (ريال بيتيس الإسباني)، برونو فرنانديش (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، فيتينيا (باريس سان جرمان الفرنسي)، أوتافيو (بورتو)، جواو ماريو (بنفيكا)، ماتيوس نونيش (ولفرهامبتون الإنجليزي).
وفي الهجوم: برناردو سيلفا (مانشستر سيتي الإنجليزي)، رافاييل لياو (ميلان الإيطالي)، جواو فيليكس (أتلتيكو مدريد الإسباني)، ريكاردو هورتا (براغا)، أندريه سيلفا (لايبزيغ الألماني)، كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، وجونسالو راموس (بنفيكا).
وشارك المنتخب البرتغالي في المونديال 7 مرات من قبل ، وسيكون مونديال قطر المشاركة الثامنة في تاريخه ، وهو أحد المرشحين للفوز باللقب .


بحث

ADS

تابعنا

ADS