فيديو

ملخص مباراة قطر والاكوادور 0-2 / اهداف قطر والاكوادور اليوم كأس العالم 2022 / مباراة قطر والاكوادور

فرض منتخب الإكوادور سيطرته منذ بداية الشوط الأول حيث إستطاع أن يسجل هدف في الدقيقة الثالثة لكن تم إلغاءه بداعي التسلل، وجاء الهدف الأول لمنتخب الإكوادور من خلال ضربة جزاء تم إحتسابها على حارس منتخب العنابي ليتصدى لها إنر فالنسيا ويسجلها.

وواصل منتخب الإكوادور ضغطه على منتخب قطر، وسيطر على وسط الميدان واستطاع أن يضاعف غلته التهديفية بضربة رأس من نجمه إنر فالنسيا الذي أحرز هدف الثاني في المباراة أيضاً لينتهي الشوط ابأول بتقدم الإكوادور بنتيجة 2-0.

وفي الشوط الثاني دخل منتخب قطر بنفس تشكيل الشوط الأول ولم يجري فليكس سانشيز أي تبديلات، وحاول أن يغير من أسلوبه وبدأ ضاغطاً على منتخب الأكوادور وفرض سيطرته في أول خمس دقائق لكي يقلص الفارق بعد تأخره في النتيجة.

وتلقي لاعب المنتخب الإكوادوري جيجبسون مينديز بطاقة صفراء في الدقيقة 56 من عمر اللقاء، وعاد منتخب الإكوادور لفرض سيطرته على اللقاء بعد الدقيقة 60 لكنه كان إستحواذاًَ سلبياً من خلال تناقل الكرات بين أرجل اللاعبين.

لم يشهد الشوط الثاني حتى الدقيقة60 أي فرصة خطيرةمقارنة بالشوط الأول الذي شهد عدة فرص محققة للمنتخب الإكوادوري لكنه بعد تحقيقه نتيجة إيجابية في الفترة الأولى يلعب بهدوء في الشوط الثاني.

وارتفعت أصوات المشجعين المتواجدين في استاد البيت تحفيزاً للمنتخب القطر لكن العنابي يقف عاجزاً أمام الدفاع الإكوادوري الصلب، ليلجأ إلى الكرات العرضية لكنها لم تأتي بالغرض المطلوب.

وبحلول الدقيقة ال67 قام جوستافو ألفارو مدرب منتخب الإكوادور بعمل أولى التبديلات بدخول جيريمي سارمينتو بديلا لريناتو إيبارا لاعب نادي باتشوكا، وفي الدقيقة ال 70 قام فليكس سانشيز بعمل تغيير على مستوى الهجوم بدخول محمد البياتي بدلاً من حسن الهيدروس.

وتلقى أكرم عفيف بطاقة صفراء في الدقيقة ال77 بعد تدخله العنيف على مينديز لاعب وسط منتخب الإكوادور، وحاول منتخب ممثل أمريكا الجنوبية إختراق دفاع العنابي بكرات بينية خلف ظهر المدافعين لكن دون جدوى.

غادر لاعب المنتخب الإكوادوري إنر فالنسيا تاركاً مكانه لخوسيه سيفوينتس وغادر أيضاٍ كايسيدو وحل بدلاً منه الان فرانكو في الجانب الهجومي.

ولم تستطع قطر إحراز هدف تقليص الفارق رغم وجود عدة هجمات من جانبها واكتفي المنتخب الإكوادوري بتلك النتيجة 2-0 لينتهي اللقاء بحصول الإكوادور على أول ثلاث نقاط لتتصدر المجموعة الأولى في إنتظار مباريات الغد.

يذكر أن منتخب قطر دخل المباراة بتشكيل مكون من
حراسة المرمى: سعد الشيب.

خط الدفاع: بسام الراوي، بوعلام خوخي، عبد الكريم حسن، بيدرو ميجيل.

خط الوسط: همام الأمين، كريم بوضياف، حسن الهيدوس، عبد العزيز حاتم.

خط الهجوم: المعز علي، أكرم عفيف.

على الجانب الاخر دخل منتخب الإكوادور المباراة بتشكيل مكون من
حراسة المرمى: هيرنان جاليندز

خط الدفاع:أنجيلو بريسيادو – فيليكس توريس -بييرو هينكابي – بيرفس إستوبينان

خط الوسط: جيجسون مينديز – مويسيس كايسيدو – جونزالو بلاتا – روماريو إبارا

خط الهجوم: فالنسيا، مايكل إسترادا


زر الذهاب إلى الأعلى