أخبار مصرالسلايدر

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس اليوم الخميس 24-11-2022

أعلنت الأرصاد الجوية عن انكسار درجات الحرارة اليوم الخميس 24 نوفمبر 2022 وغدا الجمعة، حيث تسجل القاهرة لأول مرة 22 درجة مئوية منذ بداية فصل الخريف 2022.
وتسجل درجات الحرارة اليوم 22 درجة مئوية على محافظة الإسكندرية نهارا .
وتسجل درجات الحرارة اليوم 24 درجة على محافظة المنيا نهارا .
وتسجل درجات الحرارة اليوم على مدينة أسوان 27 خلال ساعات النهار .
وناشد خبراء الأرصاد الجوية ارتداء الملابس الثقيلة عند النزول إلى الشارع في ساعات الليل المتأخرة، نظرا لانخفاض درجات الحرارة والتى تسجل أقل من 10 درجات مئوية على مناطق من وسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.
وحذرت الأرصاد الجوية من توافر فرص سقوط الأمطار الخفيفة نهارًا تكون متوسطة ورعدية أحيانا مساءً على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وسقوط الأمطار المتوسطة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من جنوب محافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة.
وحول حالة الطقس اليوم وغدا يسود طقس معتدل الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد لطيف على السواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، فيما يسود ليلا طقس مائل للبرودة على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس في مصر


ومن جانبها كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل الحالة الجوية اليوم، مشيرة إلى تأثر البلاد بمنخفض جوي سيتسبب في انخفاض خفيف وتدريجي في درجات الحرارة لتصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة إلى 23 درجة.
وأوضحت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، أن السحب المنخفضة والمتوسطة ستتكاثر لتعمل على الحد من تأثير أشعة الشمس، لافتة إلى أن طقس اليوم سيكون معتدل على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد مائل للبرودة ليلًا على كافة الأنحاء.

انخفاض درجات الحرارة



وأكدت وجود نشاط للرياح على أغلب الأنحاء، ما سيزيد احساسنا بانخفاض درجات الحرارة لافتة إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية في البحر المتوسط بسبب ارتفاع الأمواج إلى 3 أمتار مشيرة إلى أن هذه الاجواء غير مناسبة للصيد والأنشطة البحرية.
وعن الأمطار أكدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة نهارًا على السواحل الشمالية وتزيد كمياتها مساء وتصل إلى متوسطة ورعدية على مدن البحر المتوسط ومحافظات شمال الوجه البحري لافتة إلى أنها ستكون متوسطة ورعدية على مناطق جنوب البحر الأحمر وحلايب وشلاتين.
الأمطار ستصل للقاهرة الكبرى
وأشارت إلى أن الأمطار ستتقدم باتجاه محافظات جنوب الوجه البحري وصولًا للقاهرة الكبرى على أن تكون خفيفة وغير مؤثرة على الأنشطة اليومية بالقاهرة الكبرى.
وأكدت حدوث انخفاض آخر في درجات الحرارة حيث ستصل العظمى إلى 21 درجة مشيرة إلى أن المنخفضات الجوية ستستمر على مدار أيام الخميس والجمعة والسبت.


زر الذهاب إلى الأعلى