أخبار العالمالسلايدر

تفاصيل إغلاق الصين إحدى المدن الحيوية بسبب كورونا

فرضت السلطات الصينية ابتداءً من اليوم الخميس، إغلاقًا عامًا في تشنغتشو وسط البلاد لمكافحة انتشار فيروس كورونا في ظل زيادة أعداد الإصابات.

وشددت السلطات على أنه لم يعد يُسمح لسكان وسط المدينة بمغادرة المنطقة من دون إبراز نتيجة سلبية لاختبار كورونا، والحصول على إذن رسمي من السلطات المحلية بذلك.

وسيتم فرص القرار على جميع السكان القاطنين في ثمان من مناطق المدينة بالخضوع لاختبار “بي سي آر” بصورة يومية، وعلى مدار أيام الإغلاق العام الخمسة.

كورونا في الصين
سجلت السلطات الصينية ارتفاعًا قياسيًا في عدد الإصابات بفيروس كورونا، حيث بلغ عدد الحالات الجديدة وفقًا للبيانات الرسمية الصادرة اليوم الخميس 31656 حالة خلال اليوم الماضي وحده، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء “تاس” الروسية.
كما أعلنت اللجنة الحكومية لشؤون الصحة عن وفاة شخص واحد خلال اليوم الماضي بسبب فيروس كورونا، ليصل إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في البلاد إلى 5232.
وقد تسارع انتشار فيروس كورونا في الصين بشكل ملحوظ في الأيام الأخيرة.
وتطور الوضع الوبائي خاصة في مقاطعة غوانغدونغ الجنوبية (التي تمثل حوالي 35% من الإصابات خلال الأسابيع القليلة الماضية)، تليها مدينة تشونغتشينغ ومقاطعة خنان الوسطى.
وحتى يوم الخميس الماضي بلغ عدد المناطق المصنفة خطيرة وعالية الخطورة 19190 منطقة في الصين، في حين لم يتجاوز هذا العدد قبل 6 أشهر 56 منطقة.


زر الذهاب إلى الأعلى