رابط تسجيل استمارة الصف الأول والثاني الثانوي 2022 .. تعرف على أخر موعد للتسجيل

أخبار مصر, السلايدر , Comments Disabled

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، آخر موعد لتسجيل استمارة الصف الأول والثاني الثانوي 2022، في إطار الاستعدادات المكثفة لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

قالت الوزارة في خطاب مُرسل للمديريات التعليمية، إن آخر موعد لتسجيل استمارة الصف الأول والثاني الثانوي 2022، هو 11 ديسمبر الجاري، مشددة على مدارس المرحلة الثانوية بمتابعة انتهاء الطلاب من تسجيل الاستمارة الإلكترونية الخاصة بتدقيق بياناتهم المسجلة على قاعدة البيانات.

خطوات تسجيل استمارة الصف الأول والثاني الثانوي

  • الدخول على بوابة مركز المعلومات التابعة لوزارة التربية والتعليم.
  • الدخول على رابط الاستمارة الإلكترونية.
  • اختيار «تسجيل الدخول».
  • كتابة البريد الإلكتروني الموحد على منصة Office365.
  • الضغط على «تسجيل الدخول».
  • استيفاء البيانات المطلوبة.

مواصفات امتحانات أولى وثانية ثانوي
وحددت وزارة التربية والتعليم، تفاصيل امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول، موضحة أن الامتحانات تُعقد على مستوى الإدارة التعليمية وفقًا للمواصفات التي حددها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، موجهة بتشكيل لجان على مستوى الإدارات التعليمية؛ لإعداد مفردات اختبارية وفق مواصفات الورقة الامتحانية، وإعداد مدربين من الموجهين بالمديريات التعليمية على صياغة المفردات الاختبارية.

وأضافت الوزارة أن الورقة الامتحانية تشمل أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85% وتُعقد إلكترونياً على أجهزة التابلت، وأسئلة مقالية قصيرة بنسبة لا تتعدى 15% يُجيب عنها الطالب ورقياً، مشددة على المديريات والإدارات التعليمية والمدارس بضرورة الالتزام الكاملة بمواصفات الورقة الامتحانية، وتطبيق كل الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا في المدارس.


بحث

ADS

تابعنا

ADS