وزير التموين المسئول عن غلاء الأسعار وحجم رغيف العيش .. هجوم ضاري على المصيلحي بالبرلمان

أخبار مصر, السلايدر , Comments Disabled

طالب النائب أحمد فرغلي باستقالة الحكومة، خلال توجيه طلب إحاطة إلى وزير التموين والتجارة الداخلية، علي المصيلحي.

وقال فرغلي، خلال الجلسة العامة اليوم الثلاثاء، إن الحكومة أصبحت وزارة السوق السوداء، مضيفًا “الحكومة غرقت في كيلو أرز وتركت المواطن فريسة للغلاء”.

وانتقد النائب سياسات وزارة التموين، قائلًا: “الوزارة تدخلت في أزمة الأرز فأصبح بسعرين ومش موجود، والزيت اختفى.. الحكومة تصدر قرارات وهمية تقول سلع استراتيجية تكفي ستة أشهر أو خمسة أشهر، أرز أو زيت وكل الأسعار تزيد والحكومة في وادي تاني خالص”.

وتابع فرغلي: “الدعم الذي تقدمه للمواطن ظاهره الرحمة وباطنه العذاب، الحكومة قالت الدعم للفرد يساوي 50 جنيهًا، بعد التضخم أصبح المواطن يحصل على ثلث الدعم”.

واختتم النائب: “لا يوجد طبقة متوسطة في مصر؛ أصبحت محدودي الدخل ومعدومي الدخل، الوزارة انتهت صلاحيتها، ويجب على المجلس حماية المواطن من الحكومة، ويجب على الحكومة تقديم استقالتها”.
كما انتقدت النائبة سناء السعيد، عضو مجلس النواب خلال الجلسة العامة اليوم الثلاثاء، وزير التموين والتجارة الداخلية على المصيلحي، بسبب ارتفاع الأسعار.
وقالت خلال توجيه سؤال برلمانى لوزير التموين: «الحكومة تتفرج على معاناة المواطن، ووزير التموين هو المسؤول عن ارتفاع الأسعار.
وأعلنت «السعيد» غضبها من رد فعل الوزير على كلمات النواب التي شهدت هجوماً حاداً على «المصيلحى» واستقباله لكلمات الأعضاء بالابتسام، وأضافت: «الوزير مبتسما، وابتسامة الوزير ما هي إلا استفزاز لنا، نحن كنواب الشعب، فلماذا رد الفعل بهذا الشكل، ونعلم انه لن يكون هناك إجابات عملية لدي الوزير».

رغيف العيش

ومن جانبه قال النائب عبد المنعم إمام أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ورئيس حزب العدل، أنه يوجد روايتين لكل ما يحدث في مصر، معقبا:” وزير التموين من 9 شهور اتكلم في برامج شهير عن العيش السياحي لأن كان فيه أزمة كبيرة جدا في الأسعار، ووعد أنه في خلال أسبوع ستنتهي مشكلة العيش السياحي في مصر من ناحية الوزن والسعر، ولكن رغيف العيش بقى قد كف الإيد.


و يواجه مجلس النواب خلال جلسته العامة، اليوم، الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بـ 151 أداة رقابية تشمل طلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات المناقشة العامة، وتبلغ 126 طلب إحاطة و19 سؤال برلمانى و6 طلبات مناقشة عامة.
و يناقش المجلس، طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة عن سبل الرقابة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع، وخطة الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية.


بحث

ADS

تابعنا

ADS