موعد إعلان أسعار البنزين الجديدة 2023

السلايدر, مال و أعمال , Comments Disabled

أسعار البنزين الجديدة 2023 من الأمور التي تشغل اهتمام المصريين مع اقتراب موعد انعقاد لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية في اجتماعها الدوري المعني بتحديد أسعار الوقود والمنتجات البترولية خلال الربع الأول من عام 2023.

أسعار البنزين الجديدة 2023


ومن المقرر أن يأتي موعد انعقاد لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية خلال أيام قبل انتهاء شهر يناير الجاري، إذ تجتمع اللجنة لمراجعة وتحديد أسعار بيع بعض المنتجات البترولية بشكل ربع سنوي، أي كل ثلاثة أشهر.
ويسفر اجتماع اللجنة عن تحديد أسعار البنزين والسولار في مصر خلال ثلاثة أشهر مقبلة.

أسعار البنزين الجديدة 2023


ومن المقرر أن تأتي أسعار البنزين الجديدة 2023 التي ستعلنها اللجنة عقب اجتماعها وفقًا لمتغيرات السوق، وذلك في أشهر يناير وإبريل ويوليو وأكتوبر من كل عام، لتعديل أسعار بيع بعض المنتجات البترولية في السوق المحلية ارتفاعًا وانخفاضًا كل ربع سنة، وفقا لمتغيرات السوق والتي تشمل السعر العالمي لبرميل خام برنت وسعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري.
وتصدر لجنة التسعير التلقائي أسعار البنزين الجديدة 2023 مع مراعاة ألا تزيد نسبة الزيادة أو الخفض على 10%، وفقًا للتطور الذي يحدث لأهم مؤثرين ومحددين لتكلفة إتاحة وبيع المنتجات البترولية في السوق المحلية وهما: «السعر العالمي لبرميل خام برنت، وتغير سعر الدولار أمام الجنيه بخلاف الأعباء والتكاليف الأخرى الثابتة».


وتأتي أسعار البنزين الحالية، والمعلنة في الاجتماع الأخير للجنة التسعير التلقائي أكتوبر الماضي، كالتالي:

سعر لتر بنزين 808 جنيهات
سعر لتر بنزين 929.25 جنيه
سعر لتر بنزين 9510.75 جنيه
سعر لتر السولار7.25 جنيه



بحث

ADS

تابعنا

ADS