هشام سليم في ذكرى ميلاده.. الكلمة اللي عمره ما نسيها من والده ولماذا غيرت فاتن حمامه حياته

فن , Comments Disabled

هشام سليم.. تحل اليوم الذكرى السنوية لميلاد الفنان الراحل هشام سليم الذي رحل عن عالمنا في 22 سبتمبر 2022 متأثرا بمرض السرطان.

هشام سليم

ولد الفنان هشام سليم في 27 يناير 1958 بإحدى أحياء المحافظة القاهرة لعائلة معروفة، حيث إن والده لاعب كرة القدم السابق ورئيس النادي الأهلي الراحل صالح سليم.

لكن هشام سليم احترف العمل في السينما في شبابه، وقدم عددا من الأعمال الفنية المتميزة، أبرزها، امبراطورية ميم، وهجمة مرتدة، وأرض الأحلام، وجمال عبد الناصر، والناظر، وشروع في قتل، وبين عالمين، وكلمة السر، وأهل اسكندرية، واسم مؤقت.

وفي وقت سابق، كشف هشام سليم عن معاناته في الحياة التي دفعته لاعتزال العالم والناس لفترة من الوقت خلال لقاءات تلفزيونية، قائلا: « اختلافات فكر المجتمع في مصر دفعتني لحب العزلة والبيت لأكثر من 10 سنوات، وذلك لأني بجد في الشوارع حد بيكسر عليا العربية، وهو متعمد ده مثال بسيط للي بنشوفه، كمان كل واحد كان بيهمه نفسه وبس، بالإضافة إلى، سني في الوقت الحالي لم يعد يسمحلي الخروج والسهر مع سلوكيات الناس».

وأضاف هشام سليم: « بواجه مشكلة مع الجيل الحالي في عدم انضباطه، ودي كانت مشكلة صارمة عاصرتها كل الأجيال، مردفا، أنا أبويا الراحل صالح سيلم كان بيحسبني على الدقيقة، وكان يقول احترام معادك من احترام نفسك، وحاسم في مواعيدة وكمان كلمته وده اللي محسسني بمشكلة».

هشام سليم وفاتن حمامة

وفى أكثر من لقاء تليفزيونى، تحدث هشام سليم، أن النجمة الكبيرة فاتن حمامة كانت سبب في دخوله عالم الفن، وأنها كانت الصديقة المقربة من الأسرة وهى أول من اقترحت أن يشارك معها في فيلم “إمبراطورية ميم”، وبالفعل شارك معها وكانت السبب في تمثيله ودخوله الفن، وأثرت في مسيرته الفنية، وأنه كان مصيره هيتغير لو لم تكن فاتن حمامة صديقة الأسرة.

هشام سليم وفاتن حمامة

وتنوعت أدوار هشام سليم وفى كل منها أثبت موهبته الكبيرة وبراعته فى تجسيد الشخصيات المختلفة وقدرته على انتقاء أدواره فى كل مراحل عمره، دائماً تراه طبيعياً حقيقياً دون تكلف أو تصنع لذلك يدخل قلب وعقل المشاهد بسهولة.

آخر أعماله كانت فى موسم دراما رمضان قبل الماضى من خلال مشاركته بمسلسل “هجمة مرتدة” للنجم أحمد عز.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS