مسلسلات رمضان 2023.. تفاصيل مسلسل رسالة الإمام للنجم خالد النبوي

Uncategorized , Comments Disabled

مسلسلات رمضان 2023.. استقر صناع مسلسل النجم خالد النبوى على اسم “رسالة الإمام” ليصبح الاسم النهائى للعمل المقرر عرضه فى رمضان المقبل 2023، من إخراج ليث حجو، وذلك بعد أن كان اسمه “الإمام الشافعى”، من إنتاج ميديا هب.

ويصور فريق العمل بكثافة حالياً للانتهاء من التصوير خلال الفترة المقبلة، خاصة أن العمل يتضمن العديد من مواقع التصوير.

مسلسل رسالة الإمام

وقررت الشركة المنتجة الاستعانة بمراجع تاريخى يلازم فريق المسلسل طوال فترة التصوير، إضافة إلى مراجعة الحلقات بشكل مستمر من قبل مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، وكذلك وجود مراجع لغوى للسيناريو، لاسيما أنه يتم تقديم العمل باللغة العربية الفصحى، بالإضافة إلى أن الفترة الماضية شهدت تدريب الفنانين المشاركين فى البطولة على ركوب الخيل والمبارزة بالسيف.
أبطال مسلسل رسالة الإمام
مسلسل “الإمام الشافعى” بطولة خالد النبوى، أروى جودة، نصال الشافعى، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلى، أحمد الرافعى، سلمى أبو ضيف ونخبة من نجوم الوطن العربي أبرزهم السوريين خالد القيش وهافال حمدي، والأردنية فرح بسيسو وآخرين سيتم الإعلان عن إسمائهم قريباً، والعمل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو، وإنتاج شركة “Media Hub – سعدى وجوهر”.

رسالة الإمام

من جابن آخر كشف الكاتب والسيناريست محمد هشام عبية، تفاصيل مسلسل «رسالة الإمام»، الذي كتبه، ويؤدي بطولته الفنان خالد النبوي، مشيرًا إلى أن الشخصيات المؤثرة في التاريخ مثل الإمام الشافعي يمكن أن يتناولها أكثر من عمل بأكثر من زاوية.

الكتابة عن الصعيد تمثل الواقعية السحرية
وأوضح «عبية» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني، في برنامج «التاسعة»، المذاع عبر القناة الأولى بالتلفزيون المصري، أن الإمام الشافعي له حالة خاصة ممتدة مع المصريين منذ أن وطات قدمه مصر لأول مرة قبل 1200 عام حتى الآن، مؤكدًا أن مكانه ومقامه معروف بالقاهرة.

وأشار إلى أن المسلسل يركز على السنوات التي قضاها الإمام الشافعي في مصر، وهي آخر سنوات حياته، مؤكدًا أنها كانت مليئة بالتغيرات الاجتماعية والسياسية في هذا الزمان، وأنه لم يركز عليها أحد في أعمال سابقة تناولت سيرته.
ولفت محمد هشام عبية، إلى أن مصر وقتها كانت تعاني من عدم الاستقرار، مشددًا على أن وجود الإمام الشافعي كان فارقًا ومؤثرًا في هذه الأوقات، وترك أثر في مصر وتركت مصر أثرا فيه، موضحا أن المسلسل يتناول العلاقة بين الإمام الشافعي وتأثير الحضارة المصرية فيه.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS