أول فيديو لحادث قطار قليوب – منوف

أخبار مصر, السلايدر , Comments Disabled

شهدت مدينة قليوب التابعة لمحافظة القليوبية، منذ قليل خروج قطار منوف عن مساره وانحرافه عن القضبان.

https://www.youtube.com/watch?v=w1U86Z5sf30

تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية بلاغا بالواقعة، وتبين أنه أثناء قدوم أحد القطارات إلى محطة قليوب، فوجئ الركاب بخروج القطار عن القضبان عقب خروجه من المحطة.

علي الفور هرعت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث لنقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

بيان السكة الحديد

ومن جانبها أوضحت الهيئة القومية لسكك حديد مصر تفاصيل حادث قطار قليوب الذي وقع مساء اليوم الثلاثاء.

وقالت الهيئة القومية لسكك حديد مصر في بيان إنه في تمام الساعة 19.20 أثناء دخول قطار ٥٥٧ /٣٠٢٧ ركاب شبرا/منوف/كفر الزيات على سكة النفادي بمحطة قليوب لمقابلة قطار ٥٥٠ تجاوز السائق السيمافور المغلق واستمر بالمسير مما أدى إلى دخول القطار إلى السكة المنتهية بتصادم الحماية بنهاية السكة.

وأوضحت الهيئة أنه نتج عن ذلك خروج الجرار والعربة الأولى عن القضبان وعلى الفور وجه الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل رئيس هيئة السكك الحديدية وكافة قيادات الهيئة بالتوجه لمكان الحادث والدفع بكافة معدات الرفع لموقع الحادث، والتنسيق مع وزارة الصحة لتقديم الخدمة الطبية اللازمة للمصابين وحصر أعداد الوفيات.

وأشارت الهيئة إلى أنه تلاحظ أن الإصابات حدثت لأفراد كانوا متواجدين خارج العربة الأولى للقطار ويستقلون القطار بين العربة والجرار.

كما وجه وزير النقل بتشكيل لجنة علي الفور برئاسة نائب رئيس مجلس الإدارة لقطاع السلامة والجودة للوقوف على أسباب الحادث وتحديد المسئولين وحصر التلفيات.

بيان الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، في تقرير مبدئي، ارتفاع ضحايا حادث قطار قليوب الذي وقع مساء اليوم الثلاثاء، إلى حالتي وفاة، واستقرار الحالة الصحية لباقي المصابين، وذلك في إطار المتابعة المستمرة للحادث.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في وقت سابق الدفع بـ20 سيارة إسعاف، إلى موقع الحادث، موضحة أن الحصيلة المبدئية للإصابات أشارت إلى إصابة 16 مواطنا، بينهم 3 مصابين تلقوا الخدمة في موقع الحادث، و3 مصابين غادروا قسم الطوارئ بمستشفى قليوب التخصصي، بعد تلقيهم الخدمة الطبية وتحسن حالتهم الصحية، وباقي المصابين يتلقون الخدمة في ذات المستشفى.

أسماء المصابين في حادث قطار قليوب

وكشفت مصادر عن أسماء عدد من المصابين وهم: محمد على إبراهيم من قليوب، خالد سيد، عبد العظيم من قليوب مصطفى محمود محمد من قليوب، محمود عبد الحليم الشنوفى من أشمون، علاء شوقي داود من منوف، سمير محمد أحمد من منوف، السيد السيد محمد من القناطر، سامي فوزي مصطفى من أشمون، هنا سامي السيد من منوف، إبراهيم على إبراهيم من شلقان، شريف صلاح عبد المؤمن من أشمون.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS