ايه حكاية البيض البودرة.. البحوث الزراعية: الواحدة بجنيه والزراعة توضح

أخبار مصر, السلايدر , Comments Disabled

قال الدكتور أحمد حسين عبد المجيد، أستاذ تغذية الدواجن بمعهد بحوث الإنتاج الحيواني في مركز البحوث الزراعية، إن هناك نوعا من البيض متواجد بكثرة منذ سنوات وهو البيض البودرة.
وكشف عبد المجيد خلال تقارير صحفية، أن البيض البودرة، يستخدم منذ سنوات في الفنادق الكبرى، ومختلف الدول، ويتم استخدامه في صنع الحلويات، ويتميز بأنه أرخص من البيض العادي 4 مرات، فسعر الـ4 أكياس منه يوازي سعر بيضة واحدة، كما أنه يحتوي على جميع فيتامينات البيض العادي.
طريقة صنع البيض البودرة
وأوضح أستاذ تغذية الدواجن بمعهد بحوث الإنتاج الحيواني، أن طريقة تصنيعه من خلال آلات تحول البيض بطرق معينة إلى بودرة، مؤكدًا أنه يحتوي على جميع فوائد البيض العادي ولا فرق بينهما، كما أن مدة صلاحيته أكبر من البيض العادي أيضا.
وأضاف: هناك أنواع مختلفة من البيض غير بيض الدجاج أيضا، مثل بيض السمان، وبيض النعام، وجميعها تمتلك فوائد بيض الدواجن، موضحا أن بيضة النعام الواحدة تكفي 10 أشخاص.
مسحوق صفار البيض

يتكون مسحوق صفار بيض من صفار بيض الدجاج الناتج عن طريق عملية كسر البيض وفصل البياض والصفار بعناية، ثم البسترة والتجفيف بالرش.

يحتوي صفار البيض على 32.6٪ من الدهون مما يجعله المكون الأساسي في صناعة أنواع عديدة من صوص التتبيل والمايونيز.

يؤدي استخدام مسحوق صفار البيض إلى توفير الكثير من الوقت والموارد بالإضافة إلى سهولة التعامل.
وزارة الزراعة
قال احمد إبراهيم، المتحدث الإعلامي لوزارة الزراعة، إن البيض البودرة غير متواجد في مصر ويتم استيراده من الخارج ويستخدم فقط في الحلويات، مضيفًا أن البيض البودرة منتشرة منذ فترة وليس بحدث جديد في مصانع الحلويات بدل من البيض الطازج “من الكلام عن البيض البودرة عمل تريند ومصر مفيش فيها بيض بودرة”.
وقال البيض البودرة سعره أغلى من البيض الطازج وليس كما يتردد بأن سعره ارخص من العادي، مضيفًا أن بياض البيض فقط هو الذي يستخدم في الحلويات دون الصفار.
وانتشرت في الآونة الأخيرة البيض البودرة بأسعار أرخص من البيض الطازج بـ 4 مرات حيث يبلغ سعر الكيس واحد جنيهًا واحدًا ويستخدم منذ فترة في الفنادق الكبرى و مصانع الحلويات.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS