رسالة الإمام .. حقيقة ارتداء خالد النبوي نظّارة في أحداث المسلسل

أخبار الترند, السلايدر , Comments Disabled

زعم نشطاء مواقع التواصل  أن الفنان خالد النبوي ارتدى نظارة في أحداث مسلسل «رسالة الإمام»، الذي يجسد فيه دور الإمام محمد بن إدريس الشافعي، في إشارة إلى خطأ تاريخي إذ لم يكن اختراع النظارات ظهر وقتها.
وادّعى المنشور المتداول جهل صانعي العمل بالأحداث التاريخية قائلًا: «تخيلو طبقة المثقفين كلها بما فيهم إلى ورا الكاميرا محدش لاحظ أن مخترعوش النظارات ايام الامام الشافعي ده مؤشر على مدى جهلهم وسطحيتهم وحتى عدم اتقانهم لعملهم»
وأضاف: «مش عاجبكم نظارة الإمام الشافعي ده في نص رمضان هيطلع ماسك موبايل وبيعمل سيرش على جوجل».

بالملاحظة الأولية للصورة المنتشرة يظهر أن الفنان خالد النبوي يمسك «بكراسة» تصميمها حديث، ما يرجّح أن الصورة من كواليس العمل حيث يراجع نص الحوار قبل التصوير.
وبالبحث العكسي عن الصورة تأكد الانطباع الأولي، إذ نشرت صفحة قناة الحياة الصورة تحت عنوان: «جانب من كواليس مسلسل رسالة الإمام» مضيفة «انتظرونا في رمضان شهر الفرحة على قناة الحياة».

كما يظهر أن الصورة مجتزأة حيث يظهر فتاة بملابس عصرية تقف بجوار الفنان خالد النبوي، في الصورة المنشورة على صفحة قناة الحياة، مما يؤكد أن الصورة من كواليس العمل وليست من احد مشاهد المسلسل.

https://www.facebook.com/AlHayah1TV/posts/2538784156280203

https://www.facebook.com/AlHayah1TV/posts/2538784156280203

الإمام الشافعى هو ثالث الأئمة الأربعة عند أهل السنة والجماعة، وصاحب المذهب الشافعى فى الفقه الإسلامى، ومؤسس علم أصول الفقه، وتنسب له آراء فقهية عدة وفتاوى قديمة، ويتطرق المسلسل إلى السنوات التي قضاها الإمام الشافعي في مصر، حيث حضر إليها عام 198 هـ / 813 مـ  وألقى دروسه في جامع عمرو بن العاص، ونبغ على يديه العديد من العلماء المصريين.

بحث

ADS

تابعنا

ADS