اخبار معاشات شهر يونيو 2023.. موعد الصرف وجدول الزيادة

السلايدر, مال و أعمال , Comments Disabled

اخبار معاشات شهر يونيو 2023، يبحث  11 مليون صاحب معاش ومستحق للمعاش عن موعد صرف المعاشات.

موعد صرف معاشات شهر يونيو 2023

يبدأ صرف معاشات شهر يونيو 2023 مع زيادة 15%، بدءا من يوم الخميس الموافق 1 يونيو 2023 وتستمر عملية الصرف حتى يوم 6 يونيو، وذلك وفقا لما أعلنته الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بناءً على الكتاب الدوري لوزارة المالية.

اخبار معاشات شهر يونيو 2023
زيادة معاشات شهر يونيو 2023

يذكر أن الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، ستصرف زيادة قدرها 15% لمعاشات شهر يونيو 2023، بحد أدنى 170 جنيها، وبحد أقصى 1635 جنيها.

– من يتقاضون 2645 جنيها بعد الزيادة الجديدة تصل إلى 2300 جنيه.

-من يتقاضون 3500 جنيها بعد الزيادة الجديدة تصل إلى 4025 جنيهًا.

– من يتقاضون 4300 جنيها بعد الزيادة الجديدة تصل إلى 4945 جنيها.

-من يتقاضون 5300 جنيها بعد الزيادة الجديدة تصل إلى 6095 جنيها.

أماكن صرف معاشات شهر يونيو 2023

وأوضحت التأمينات الاجتماعية، أنّ الصرف يتم من ماكينات الصرف الآلي الخاصة بالبنوك، وبالبريد ومنافذ شركة فوري، ويمكن لأصحاب المعاشات الصرف من المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة.
اخبار معاشات شهر يونيو 2023

وأوضحت التأمينات الاجتماعية، أنّ تكلفة تبكير صرف زيادة المعاشات بلغت نحو 14 مليار جنيه عن أشهر أبريل ومايو ويونيو، مشيرة إلى أنّ زيادة المعاشات التي تم صرفها في الأول من أبريل الماضي، وفقا لقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، صرفت بحد أدنى 170 جنيها، وبحد أقصى 1635 جنيها.

إتاحة خدمات إلكترونية للمؤمن عليه وأصحاب المعاشات
وأتاحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، العديد من الخدمات الإلكترونية عبر موقعها الرسمي للتسهيل على المواطنين، سواء المؤمن عليهم أو أصحاب المعاشات، وبينها «الاستعلام عن المعاشات المستحقة للمستفيد، والاستعلام عن بيانات مركبة أو أكثر للمالك، والاستعلام عن الاستقطاعات للقائمين بالصرف».

يمكن لاصحاب المعاشات الإستعلام عن صرف المعاشات ومعرفة التفاصيل الخاصة بـ زيادة المعاشات اونلاين، لذلك قدمت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعية خدمة الاستعلام عن المعاشات من خلال الرقم القومي بالضغط على رابط الإستعلام من هنــــــــــــا .

 

كيفية الحصول على معاشين 2023

نص قانون التأمينات والمعاشات الجديد، في مادته ( 102) على أنه ،” إذا توافرت فى أحد المستحقين شروط الإستحقاق لأكثر من معاش من الهيئة ومن الخزانة العامة فلا يستحق منها إلا معاشًا واحدًا وتكون أولوية الاستحقاق وفقًا للترتيب الآتى :

شروط الجمع بين معاشين فى قانون التأمينات

1- المعاش المستحق عن نفسه.

2- المعاش المستحق عن الزوج أو الزوجة.

3- المعاش المستحق عن الوالدين.

4- المعاش المستحق عن الأولاد.

5- المعاش المستحق عن الإخوة والأخوات.كما نص القانون على أنه “إذا كانت المعاشات مستحقة عن مؤمن عليهم أو أصحاب معاشات من فئة واحدة فيستحق المعاش الأسبق فى الإستحقاق، وإذا نقص المعاش المستحق وفقًا لما تقدم عن المعاش الآخر أدى إليه الفرق من هذا المعاش.

على أن يتم تحديد مدى استحقاق الفرق من المعاش الآخر وقيمته في ضوء تطور قيمة كل من المعاشين في أي تاريخ لاحق إعمالا لنصوص هذا الباب، وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون ضوابط وإجراءات تطبيق هذه المادة.واستثناء من أحكام حظر الجمع المنصوص عليها فى المادتين (102 ، 103) يجمع المستحق بين المعاشات أو بين الدخل من العمل أوالمهنة والمعاش فى الحدود الآتية:

الجمع بين معاشين فى قانون التأمينات

1- يجمع المستحق بين المعاشات فى حدود قيمة الحد الأدنى للمعاش المقرر بالفقرة الأخيرة من المادة (24) من هذا القانون، ويكمل المعاش إلى هذا المقدار وفقا للترتيب المنصوص عليه فى المادة (102) من هذا القانون.

2- يجمع المستحق بين الدخل والمعاش فى حدود قيمة الحد الأدنى للمعاش المقرر بالفقرة الأخيرة من المادة (24) من هذا القانون.

3- تجمع الأرملة بين معاشها عن زوجها وبين معاشها بصفتها منتفعة بأحكام هذا القانون، كما تجمع بين معاشها عن زوجها وبين دخلها من العمل أو المهنة وذلك دون حدود.

4_ يجمع الأرمل بين معاشه عن زوجته وبين معاشه بصفته منتفعًا بأحكام هذا القانون، كما يجمع بين معاشه عن زوجته وبين دخله من العمل أو المهنة وذلك دون حدود.

5_ يجمع الأولاد بين المعاشين المستحقين عن والديهم دون حدود.

6_ يجمع المستحق بين المعاشات المستحقة له عن شخص واحد وذلك بدون حدود.