من هم الموظفون المستحقون لحركة ترقيات يوليو 2023؟

أخبار مصر, السلايدر , Comments Disabled

حركة ترقيات يوليو 2023، تستعد الحكومة متمثلة في مجلس الوزراء وبالتنسيق مع وزارة المالية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة للإعلان عن حركة الترقيات الجديدة في 2023.
كان الدكتور محمد معيط وزير المالية، نوه خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب الأسبوع الماضي، قائلا إنّه تم الاتفاق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة على تنفيذ ترقيات كافة الدرجات المستحقة أول يوليو المقبل بتكلفة مليار جنيه.

حركة ترقيات يوليو 2023 عن طريق التنظيم والإدارة

وحددت مواد قانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016، المستحقين لحركة ترقيات يوليو المقبل، والشروط التي يجب أن توافرها، إذ أنه من المتوقع بعد انتهاء عمليات الحصر التي يقوم بها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وصول عدد المستحقين للدخول في حركة الترقيات، حوالي 500 ألف موظف حكومي بالجهاز الإداري للدولة والجهات والهيئات الحكومية ووحدات الإدارة المحلية، من الخاضعين لقانون الخدمة المدنية وغير الخاضعين.

حركة ترقيات يوليو 2023

الموظفون

شروط الحصول على ترقيات يوليو 2023

وفي ضوء المادة 29 من قانون الخدمة المدنية 81، والمفسرة بتفاصيل شاملة في اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، يأتي المستحقون لترقيات يوليو على النحو التالي :

– مراعاة استيفاء الموظف لشروط شغل الوظيفة المرقى إليها حتى 30 يونية 2023، على أن تكون الترقية بموجب قرار يصدر من السلطة المختصة من الوظيفة التي تسبقها مباشرة في المستوى والمجموعة الوظيفية التي تنتمى إليها.

– يُشترط للترقية حصول الموظف على تقرير تقويم أداء بمرتبة كفء في السنتين السابقتين مباشرة على الترقية.

– تكون الترقية للوظائف التخصصية من المستوى الأول (ب) بالاختيار على أساس بيانات تقويم الأداء «امتياز» عن العام 2022 على الأقل، وما ورد في ملف الخدمة من عناصر الامتياز.

– تكون الترقية للوظائف التخصصية الأخرى بالاختيار في حدود النسب الواردة.

– تكون الترقية لباقي الوظائف بالأقدمية.

– لا يجوز ترقية الموظف قبل محو الجزاء الموقع عليه.

 

الترقية في الوظائف التخصصية

– الترقية بالاختيار في الوظائف التخصصية، يجب الحصول على تقرير تقويم أداء بمرتبة ممتاز، فإذا كان عدد من تتوافر فيهم شروط الترقية بالاختيار من الحاصلين على مرتبة ممتاز أقل من العدد المخصص للترقية بالاختيار تكون الترقية في الجزء الباقي من الحاصلين على مرتبة كفء على الأقل عن ذات المدة السابقة، فإذا كان عدد من تتوافر فيهم شروط الترقية بالاختيار أقل من العدد المخصص لها، تؤجل الترقية وتحجز الوظائف في الجزء المتبقي إلى أول ترقية تالية.


بحث

ADS

تابعنا

ADS