ياسمين الخطيب بعد رغبتها في الزواج من 10 رجال.. لماذا منع الشرع تعدد الأزواج للمرأة 

السلايدر, دين ودنيا , Comments Disabled

ياسمين الخطيب، نشر الإعلامي العراقي نزار الفارس برومو الحلقة الجديدة من برنامج “تابوو” الذي يقدّمه على شاشة قناة دجلة العراقية، والتي تحلّ ضيفةً فيها الإعلامية ياسمين الخطيب حيث تكشف العديد من أسرار حياتها.

تصريحات ياسمين الخطيب عن الزواج

وأثارت الخطيب الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تصريحاتها الغريبة عن الزواج حيث ظهرت في الفيديو وهي تقول إنها من الممكن أن تتزوج عشرة رجال إذا سمح الشرع بذلك.

وخلال البرومو الدعائي للقائها مع نزار الفارس، قالت: “لو الشرع محلّل عشرة هتجوز عشرة رجال”.

وأضافت أن رد فعلها على التحرش يكون بالضرب وليس بأي طريقة أخرى، وأنها تعاني اكتئاباً حاداً بعد فشل كل تجربة عاطفية تمر بها، موضحةً: “مين قال إن المنتحر مش بيدخل الجنة؟”.

وعن تعنيفها من أزواجها، قالت ياسمين الخطيب: “تعرضت للضرب المبرح”.

وعن رأيها في نصائح ياسمين عز للسيدات، قالت: “نصائح كوميدية وقبل ما أسمعها أو أسمع رضوى الشربيني هقطع وداني”.

يُذكر أن آخر ظهور لياسمين الخطيب كان من خلال فيلم “2 طلعت حرب”، وهو من تأليف هانزادة فكري وإخراج مجدي أحمد علي، وبطولة: سمير صبري، محمود قابيل، عبير صبري، أحمد مجدي، سهر الصايغ، شريف دسوقي، ميريت عمر الحريري، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي سياسي، في شارع طلعت حرب داخل شقة سكنية، تطل على ميدان التحرير في مصر، ويستعرض الفيلم أربع حكايات مختلفة لفترة زمنية طويلة.

 

ياسمين الخطيب

ياسمين الخطيب

وعن رأيها في نصائح ياسمين عز للسيدات، قالت: “نصائح كوميدية وقبل ما أسمعها أو أسمع رضوى الشربيني هقطع وداني”.

سر منع الشرع تعدد الأزواج للمرأة

اتفقت جميع الديانات على أنه لا يجوز للمرأة أن يطأها غير زوجها  ومن هذه الديانات ما هو سماوي بلا شك كالإسلام وأصل اليهودية والنصرانية . فالإيمان بالله يقتضي التسليم لأحكامه وشرعه ، فهو سبحانه الحكيم العليم بما يصلح البشر ، فقد ندرك الحكمة من الحكم الشرعي وقد لا ندركها.

وبالنسبة لمشروعية التعدد للرجل ومنعه في حق المرأة هناك أمور لا تخفى على كل ذي عقل ، فالله سبحانه جعل المرأة هي الوعاء ، والرجل ليس كذلك ، فلو حملت المرأة بجنين ( وقد وطئها عدة رجال في وقت واحد ) لما عرف أبوه ، واختلطت أنساب الناس ولتهدمت البيوت وتشرد الأطفال ، ولأصبحت المرأة مثقلة بالذرية الذين لا تستطيع القيام بتربيتهم والنفقة عليهم  ولربما اضطرت النساء إلى تعقيم أنفسهن ، وهذا يؤدي إلى انقراض الجنس البشري .

ومن الثابت الآن – طبيا – أن الأمراض الخطيرة التي انتشرت كالإيدز وغيره من أهم أسبابها كون المرأة يطأها أكثر من رجل ، فاختلاط السوائل المنوية في رحم المرأة يسبب هذه الأمراض الفتاكة ، ولذلك شرع الله العدّة للمرأة المطلقة أو المتوفى عنها زوجها حتى تمكث مدة لتطهير رحمها ومسالكها من آثار الزوج السابق  وللطمث الذي يعتريها دور أيضا في هذه العملية.

أخر ظهور لياسمين الخطيب

يُذكر أن آخر أعمال ياسمين الخطيب مشاركتها فى فيلم “2 طلعت حرب” بطولة محمود قابيل، أحمد مجدى، عبير صبري، سهر الصايغ، سمير صبري، شريف الدسوقي، أحمد وفيق، من إخراج مجدى أحمد علي.

 

ياسمين الخطيب

ياسمين الخطيب

وبدأت ياسمين الخطيب العمل الإعلامي بأحد برامج قناة (روتانا مصرية) من خلال عرضها فقرة ثقافية تتحدث عن أهم الكتب والجوائز الأدبية التي حصلت عليها، ثم شاركت الإعلامي تامر أمين لمدة عام ونصف في تقديم حلقة أسبوعية من برنامجه السابق الذي يحمل اسم “من الآخر”، وكانت الحلقة مخصصة للحديث عن المشكلات الاجتماعية التي تواجه الأسرة المصرية، وقدّمت أيضًا برنامج إذاعي بعنوان “كيميت تحت الاحتلال”.

ياسمين الخطيب ويكبيديا

ولدت ياسمين سيد عبد اللطيف الخطيب في عام 1981 بالقاهرة لأب مصري، وأم تركية لبنانية، والدها الناشر سيد الخطيب، وجدها المفكر عبد اللطيف ابن الخطيب مؤسس أكبر مطبعة في مصر والشرق الأوسط في الأربعينات (المطبعة المصرية)، ومؤلف كتاب «الفرقان» الذي أثار ضجة كبيرة.

بدأت كتابة المقالات عام 2010، وكان مقالها الأول عن أوجه التشابه بين نشأة الأحزاب الشيوعية في مصر ونشأة الدولة القرمطية، لتنتظم بعد ذلك في كتابة المقالات الأسبوعية في الشأن السياسي والتشكيلي والعام، وكتبت في معظم الصحف المصرية منها الأخبار والوطن والأحرار وفيتو والدستور. ورأست تحرير القسم الاجتماعي بجريدة صوت الأمة عام 2015

أصدرت العديد من الكتب كان أولها كان كتاب «التاريخ الدموي»، الذي تناولت فيه 5 فرق خرجت من عباءة الإسلام، ثم كتاب «قليل البخت يلاقي الدقن في الثورة»، ثم كتاب «كنت في رابعة» الذي سردت به تفاصيل مغامرتها متخفية بالنقاب في اعتصام رابعة العدوية قبل فضه، وأخيراً كتاب «ولاد المرة» الذي تضمن مقالات سياسية ونسوية، وتسبب عنوانه في ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولمزيد من المعلومات عن الإعلامية ياسمين الخطيب طالع هذا الرابط عبر موسوعة ويكبيديا اضغط هنا

اقرأ أيضا

بعد ضجة ياسمين الخطيب.. لماذا الزواج في مصر على مذهب الإمام أبو حنيفة؟

ياسمين الخطيب تتحدث عن سطوة الشهوات.. فبمن تقصد؟!


بحث

ADS

تابعنا

ADS