فينيسيوس جونيور.. ريال مدريد يلجأ للنيابة العامة الإسبانية للدفاع عن لاعبه وبيان ناري من فلامنجو البرازيلي

السلايدر, رياضة , Comments Disabled

فينيسيوس جونيور، أصدر ريال مدريد بيانًا رسميًا للرد على الهتافات العنصرية التي تعرض لها فينيسيوس جونيور، نجم الفريق، خلال مباراة فالنسيا، التي أُقيمت أمس الأحد، ضمن منافسات الدوري الإسباني.

وجاء في بيان ريال مدريد: “يُظهر النادي استياءه الشديد ويدين الأحداث التي وقعت أمس ضد لاعبنا فينيسيوس جونيور، وتشكل هذه الحقائق هجومًا مباشرًا على نموذج التعايش لدولة القانون الاجتماعية والديمقراطية”.

وأضاف: “يعتبر ريال مدريد أن مثل هذه الهجمات تشكل أيضًا جريمة كراهية، ولهذا السبب تقدم بشكوى مقابلة إلى مكتب المدعي العام للدولة، وتحديداً إلى مكتب المدعي العام ضد جرائم الكراهية والتمييز، حتى يمكن التحقيق في الوقائع وتوضيح المسؤوليات”.

وتابع: “تحدد المادة 124 من الدستور الإسباني وظائف مكتب المدعي العام لتعزيز عمل العدالة في الدفاع عن الشرعية وحقوق المواطنين والمصلحة العامة”.

وأتم ريال مدريد بيانه قائلًا: “لهذا السبب، ونظراً لخطورة الأحداث التي وقعت، لجأ ريال مدريد إلى النيابة العامة للدولة، دون المساس بظهوره كمقاضاة خاصة في الإجراءات التي يتم البدء فيها”.
ومن جانبه علق نادي فلامينجو البرازيلي، على ما حدث مع فينيسوس جونيور، لاعب الفريق السابق، والحالي لريال مدريد، في مباراة فريقه أمام فالنسيا، والتي أقُيمت ضمن منافسات الدوري الإسباني.

وتعرض فينيسوس جونيور لهتافات عنصرية من قبل جماهير فالنسيا التي تواجدت في ملعب الميستايا، والتي بسببها دخل اللاعب في مناوشات مع الجماهير الخفافيش ومع بعض من لاعبي الفريق.

وغرد فلامينجو عبر حسابه الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر»:” تتراجع كرة القدم عندما يسيطر العنف، العنف لكونك أنت، العنف المتكرر والمتكرر، العنف عند استهداف الضحية، والعنف عندما تتفاعل الضحية وتندد بالظلم، كواليس الصدمة والحزن بل إن الأمر الأكثر إثارة للصدمة هو معرفة أن هذه ليست المرة الأولى وأنه لم يتم عمل الكثير لمكافحة ومنع حدوث ذلك مرة أخرى”.

 

وأضاف النادي البرازيلي:” من الواضح أن القول بأن العنصرية جريمة. من الضروري التنديد بالعنف الذي يتكرر ويتصاعد ومن الضروري اتخاذ إجراءات ملموسة لمكافحتها على أساس يومي”.

وأتم فلامينجو:” فينيسوس نحن دائما معك، الملايين من السود الحمر، الملايين من البرازيليين، الملايين من الناس الذين يشعرون بالغضب عندما يكون شخص ما ضحية للعنف”.

وشهدت الدقائق الأخيرة من ريال مدريد وفالنسيا اشتباكات عنيفة بين فينيسوس جونيور وبين جماهير فالنسيا، وبين لاعبي الفريقين معا، وقامت جماهير الخفافيش بإلقاء بعض المقذوفات عليه، وفي النهاية تحصل فينيسوس على البطاقة الحمراء في الدقيقة 90.


بحث

ADS

تابعنا

ADS