رابط نتيجة الشهادة الإعدادية بالبحيرة الترم الثاني بعد اعتمادها بنسبة نجاح 84% بالاسم ورقم الجلوس

أخبار المحافظات , Comments Disabled

اعتمدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، قبل قليل، نتيجة امتحان شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي، الإعدادية للعام الدراسي 2022-2023 بنسبة نجاح 84%، حيث بلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين 112721 طالبا وطالبة نجح منهم 94152.

كما اعتمدت نائب المحافظ نتيجة الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية المهنية بنسبة نجاح 76.44%، حيث بلغ إجمالي عدد المتقدمين 1451طالبًا وطالبة، وكذا الشهادة الإعدادية للمكفوفين بنسبة نجاح 93.3%، والشهادة الإعدادية للصم وضعاف السمع بنسبة نجاح 94.8%.

كما تتقدم الدكتورة نهال بلبع بخالص التهنئة لجميع الطلاب متمنيًا لهم مزيدا من التفوق والنجاح.

ومن جانبه أوضح يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أن أعمال التصحيح والرصد والمراجعة تمت بمنتهى الدقة، لافتًا أنه سيتم قبول التظلمات اعتبارا من يوم السبت الموافق 3 يونيو المقبل، ولمدة خمسة عشر يوما على أن يتم التقدم وتحديد ميعاد الاطلاع بالإدارات التعليمية.

كما أجرى وكيل وزارة التربية والتعليم اتصالا بالطلاب الحاصلين على المراكز الأولى على مستوى المحافظة وتهنئتهم على تحقيق تلك المراكز، متمنيا لهم دوام النجاح والتوفيق في المراحل التعليمية المقبلة.

وأنهى طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة البحيرة، امتحانات الفصل الدراسي الثاني في 20 مايو الماضي، والتى كانت قد بدأت في 14 مايو، حتى استهدفت امتحانات الشهادة الاعدادية العامة 121 ألف و487 طالبا وطالبة أدوا الامتحانات داخل 668 لجنة في 18 إدارة تعليمية بمراكز المحافظة.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية بالبحيرة الترم الثاني بالاسم ورقم الجلوس اضغط هنااااا

وجدير بالذكر ‘نه قد بلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين ١١٢٦٤٩ طالبا وطالبة، وكانت قد بلغت نسبة نجاح ٧٦.٥ ٪ في الترم الأول، وأدي الطلاب في الفصل الدراسي الثاني امتحانات الشهادة الإعدادية دون أي شكاوي خلال سير الإمتحانات التي عقدت الأسبوع الماضي.
جدير بالذكر أن تنسيق الثانوية العانة 2022 البحيرة وهو تنسيق العام الماضي لقبول الطلاب الناجحين في الصف الأول الثانوي العام، كان قد تقرر بواقع 225 درجة، مع خفض الدرجات إلى 220 درجة فقط لقبول الطلاب بالمدارس التي يوجد بها أماكن شاغرة فقط، أما درجات تنسيق الثانوية العامة 2023/2024، فمن المقرر إعلانها بعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني في المحافظة.