موعد انطلاق الدوري المصري الممتاز موسم 2023-2024

السلايدر, رياضة , Comments Disabled

الدوري المصري، أكد رئيس رابطة الأندية، أحمد دياب، على أنه يتم التواصل المستمر مع الأندية المحبوبة لدى الجمهور من أجل إيجاد حلول للأزمات التي يواجهها كل نادي، وبالتحديد الأزمات المالية التي تأتي في مقدمة الأزمات.

 

الأندية الشعبية في الدوري الممتاز

قال أحمد دياب في إفادته لإذاعة معينة: “يُحافظ اتحاد الأندية على الاتصال المستمر مع الأندية، و الأندية الشعبية تعاني منذ عدة سنوات من الأزمات، ومنذ وقت طويل نحن على تواصل مع جميع الأندية الشعبية في الدوري الممتاز لمعالجة جميع المشاكل. و أضاف: “في جلسة أمس، حددنا نقاطاً معينة، و وقعنا موعدا للأحد القادم مع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إضافة إلى الشركة الراعية”.

إيرادات الأندية الجماهيرية في الدوري المصري

قال دياب: “تم الاجتماع لإيجاد حلول لتعزيز إيرادات الأندية الجماهيرية وتوفير الفائدة لهم، وبطبيعة الحال ستستفيد المنتخبات الوطنية من ذلك”. وأوضح أنه تم تطوير حلول مع الأندية الجماهيرية وسيتم عرضها على وزير الشباب والرياضة لتمكين كل الأندية من المنافسة في المستقبل.

أضاف دياب، “تتمثل جوهر الاجتماع في أن يكون لدى الأندية شركات للاستثمار، وأن نصل إلى حلول جذرية وسريعة لجعل الأندية الشعبية صناعة رياضية قوية في الوقت الحالي”. وأكمل قائلاً، “يجب أن يوجد شركات للكرة القدم ويجب أن تكون مستقلة عن أي شيء داخل النادي، ويجب أيضًا أن يتوفر في كل نادٍ شركة للكرة القدم لزيادة الاستثمار والحصول على أرباح، وهناك حاجة إلى حل كبير”.

قال وواصل: “عندما تكون الأندية الجماهيرية مستقرة مادياً، فإن الفرق ستكون قوية في الدوري، ويستفيد الأعضاء من ذلك بسبب استقلال الكرة عن نشاط الأندية، مما يعود بالنفع على الجميع. وبالنسبة للأندية المشاركة في البطولات الأفريقية في الموسم المقبل، فقد أكد دياب عدم وجود أزمة بشأن إرسال أسماء الأندية بعد تحديد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم موعدًا لإرسال الأسماء”.

الدوري المصري

الدوري المصري

أسماء الأندية المشاركة في دوري أبطال أفريقيا

 

وأضاف قائلاً: “في السنوات الأخيرة، كان هناك العديد من الأزمات في إرسال أسماء الفرق المشاركة في البطولات الأفريقية بسبب تأخر إنتهاء الدوري. ولكن في الوقت الحالي، تم تحديد موعد أفضل لإنهاء الدوري، لذا لن يحدث أي أزمة في إرسال أسماء الأندية المشاركة في دوري أبطال أفريقيا أو كأس الكونفدرالية. سنطلب من الكاف إرسال أسماء الفرق المشاركة في أفريقيا بعد نهاية الدوري في منتصف شهر يوليو المقبل”. وردّ احمد دياب على الشائعات حول تفضيل النادي الأهلي في الدوري المصري وعدم إنهاء بعض المباريات. وأكد: “نقدر ونحترم جميع الأندية، ولا يوجد تفضيل لأي فريق ولا يتم التعامل مع أي فريق على حساب الآخر. والحمد لله، تم إنهاء مسابقة الدوري المصري الممتاز في الموسم الحالي في وقت أقل بكثير من الأعوام الماضية”.

وأضاف: “في بداية الموسم، وضعنا نظامًا للمباريات المؤجلة لجميع الفرق، وتم تطبيقه بالفعل، وبالطبع لدى الأهلي مباريات مؤجلة بسبب وجوده في نهائي دوري أبطال إفريقيا وفوزه بالبطولة، بالإضافة إلى مشاركته في كأس العالم للأندية، مما يعني أنه يوجد لديه مباريات مؤجلة، وقد أشارت الرابطة إلى ذلك في بداية الموسم”.

الدوري المصري ومشكلة الـ VAR 

صرح أحمد دياب بأن رابطة الأندية تعمل على حل جميع المشاكل الموجودة في الرياضة، مثل مشكلة الحكام الأخيرة، ولذلك قمنا بالتعاون مع اتحاد كرة القدم المصري لحل مشكلة الـ VAR الأخيرة وعدم تواجده في الدوري الممتاز، بالإضافة إلى مشكلة مستحقات الحكام. وأردنا أن يتم دفع أموالهم بشكل سريع. وكشف رئيس رابطة الأندية عن أن الموسم المقبل من دوري الممتاز الذي سينطلق في شهر سبتمبر بعد نهاية الموسم السابق ومباريات الأهلي في الـ25 يوليو. ومن الموسم المقبل، سيتم إنهاء الدوري في الوقت المحدد كجميع الدوريات الأخرى، ويجب التأكيد على عدم وجود تأخير في نهاية الموسم الحالي، باستثناء مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية. وستعمل الرابطة على حل جميع المشاكل لتأمين الموسم القادم.

 

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS