ارتفاع سعر الذهب في ختام تعاملات اليوم 10 أغسطس

السلايدر, مال و أعمال , Comments Disabled

زادت أسعار الذهب المحلية اليوم الخميس بعد فترة طويلة من التذبذب في نطاقات ضيقة.

 

يأتي هذا الزيادة بعد نشر بيانات التضخم للقوانين الاقتصادية المصرية والأمريكية، وهذا الموضوع أثر على حركة سوق الذهب على المستوى المحلي والعالمي.

 

سُجِّلَ سعرُ جرام الذهب عيار 21، الذي يُعتَبَرُ الأكثرَ شيوعًا، وذلك في وقتِ كتابةِ التقرير الفني لجولد بيليون بمقدارِ 2175 جنيهًا للجرام. وذلك بعدَ أن افتُتِحَتْ جلسةُ اليومِ عندَ المستوى 2157 جنيهًا للجرام، وفي الوقتِ نَفْسِهِ، سُجِّلَ أعلى مستوى لليومِ عندَ 2180 جنيهًا للجرام.

 

تم افتتاح جلسة اليوم في سوق الذهب الفوري بسعر 1914 دولارًا للأونصة الواحدة، ووصلت إلى أعلى مستوى لها عند 1930 دولارًا للأونصة. وبعد ذلك، تراجعت الأسعار وتتداول حاليًا عند 1920 دولارًا للأونصة.
وأرجع تحليل جولد بيليون أسباب صعود الذهب الي صدور بيانات التضخم عن الاقتصاد الأمريكي والتي تنتظرها الأسواق باهتمام كون هذه البيانات تساهم في قرار البنك الاحتياطي الفيدرالي القادم، وأظهر تقرير أسعار المستهلكين السنوي عن شهر يوليو ارتفاع بنسبة 3.2% بأقل من التوقعات بنسبة 3.3% وأعلى من القراءة السابقة بنسبة 3.0%.

أما عن المؤشر الجوهري السنوي الذي يستثني عوامل التذبذب فقد ارتفع بنسبة 4.7% مقارنة مع التوقعات والقراءة السابقة عند 4.8%.

ارتفاع التضخم في شهر يوليو في الولايات المتحدة كان متوقع بشكل كبير، وكون الارتفاع جاء أقل من المتوقع فهو يزيد من احتمالية انتهاء دورة التشديد النقدي وإنهاء رفع أسعار الفائدة، ليساعد هذا أسعار الذهب على التعافي من أدنى مستوى في شهر الذي سجلته اليوم عند 1912 دولارا للأونصة.

تعافي أسعار الذهب اليوم جاء محدود ومنذ بداية الأسبوع انخفض الذهب العالمي بنسبة 1.1% ليفقد قرابة 21 دولارا للأونصة.

أما عن الجانب المحلي فقد أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اليوم عن ارتفاع أسعار المستهلكين في مصر بنسبة 36.5% خلال شهر يوليو على المستوى السنوي وكانت قراءة شهر يونيو بنسبة 35.7%، بينما على المستوى الشهري فقد تراجع التضخم إلى 1.9% في يوليو من 2.1% خلال شهر يونيو.

أيضاً أعلن البنك المركزي المصري اليوم عن مؤشر التضخم الأساسي في مصر خلال شهر يوليو ليرتفع بنسبة 40.7% على المستوى السنوي بأقل من القراءة السابق لشهر يونيو بنسبة 41%.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS