التوقيت الصيفي.. نائب يتوقع إلغاءه لزيادة عدد السكان وعدم توفير الكهرباء

أخبار مصر, السلايدر , Comments Disabled

قال النائب محمد عطية الفيومي، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إنه رفض تطبيق التوقيت الصيفي في المجلس، عندما أعلنت الحكومة اعتزامها تطبيقه مرة أخرى، لافتًا إلى أن أغلب الدول عدلت عن هذا التوقيت.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن الدول التي تطبق التوقيت الصيفي، هي دول الشمال التي يتسم الشتاء فيها بأنه طويل، والصيف قصير.

ونوه أن الحكومة طبقت التوقيت الصيفي لتوفير الاستهلاك، ورغم ذلك حدث عجز في الكهرباء خلال الأسابيع الماضية، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية اتخذت القرار بتطبيقه وإلغائه أكثر من مرة، منذ أيام الملك فاروق.

وأوضح أنه كان عضوًا في اللجنة المتابعة للموضوع أيام حكومة الدكتور فؤاد محيي الدين، مضيفًا: «كنا نجتمع شهريًا مع وزير الكهرباء ماهر أباظة، والوزراء المعنيين، وكان يقدم تقريرًا عن الاستهلاك يؤكد عدم وجود وفر في الكهرباء، والتقرير الذي يقدمه وزير الصحة يفيد بزيادة عدد السكان.. كلها سلبيات لماذا أطبقه مرة أخرى؟».

وأشار إلى أن «التوقيت الصيفي غير مفيد على الإطلاق، ولا يرى بأنه يحقق أي ميزة؛ خاصة أنه يؤدي إلى اختلاف الساعة البيولوجية للإنسان»، متوقعًا أن القرار سيلغى مستقبلًا؛ بسبب ما حدث في التجارب السابقة، وفقا لقراءة التاريخ.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS