بيان عاجل من الأرصاد بشأن الطقس في خريف 2023

أخبار مصر, السلايدر , Comments Disabled

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان عاجل لها حالة الطقس في فصل الخريف 2023، ومن المتوقع أن نشهد فرص سقوط الأمطار أعلى من المعدلات الطبيعية، وتتوافر فرص تكون السيول على المناطق الجبلية في سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد .
وأعلنت الأرصاد الجوية أن فصل الخريف يبدأ يوم السبت القادم الموافق 23 سبتمبر، ويستمر مدة 3 شهور وينتهى يوم الأربعاء 20 ديسمبر 2023، ومن سمات فصل الخريف عندما يتواجد منخفض جوى شديد البرودة تتهيأ الفرص لتكون العواصف الرعدية والأمطار الغزيرة التي تكون مصحوبة بحبات البرد .
ومن سمات فصل الخريف تكون الشبورة المائية والتى تكون كثيفة تصل لحد الضباب، وهو ما يساعد على عدم حالة الاستقرار في حالة الطقس خاصة على المناطق القريبة من المسطحات المائية والسريعة والزراعية .
وأشارت الأرصاد الجويةإلى أن فصل الخريف يحمل سمات فصل الصيف والشتاء، فهو ينقلنا من حرارة الصيف إلى الأجواء الباردة لفصل الشتاء، ويحمل النصف الأول على بعض سمات فصل الصيف فقد تشهد أول أيامه ارتفاعات مؤقتة في درجات الحرارة، بينما يحمل النصف الثانى منه سمات فصل الشتاء حيث نشهد انخفاضا في درجات الحرارة وسقوط الأمطار .
وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن مصر تتأثر خلال فصل الخريف بامتداد منخفض البحر الأحمر أو منخفض السودان الموسمى، وفى حال تزامن معه منخفض في طبقات الجو العليا يحدث حالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية خاصة على المناطق الموجودة على صعيد مصر وسلاسل جبال البحر الأحمر التي تشهد موسم الأمطار والسيول بالمناطق الجبلية بجنوب البلاد.
وتوقعت الأرصاد الجوية أن نشهد خلال فصل الخريف حالة من عدم الاستقرار والأمطار على شمال البلاد على السواحل الشمالية نتيجة مرور المنخفضات الجوية على البحر المتوسط، وقد تتأثر البلاد أيضا خلال فصل الخريف بامتداد مرتفع العروض الوسطى الذي يؤثر على البلاد بحالة من الاستقرار في الأحوال الجوية.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS