موعد الإعلان عن الأسعار الجديدة للبنزين والسولار

السلايدر, مال و أعمال , Comments Disabled

تعقد لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، اجتماعها المقبل الأسابيع المقبلة، من أجل الإعلان عن السعر الجديد للسولار والبنزين التي سيتم التعامل بها خلال الـ 3 شهور المقبلة، وذلك بعد أن تم تأجيل الاجتماعي في شهر يوليو الماضي بسبب أزمة تخفيف أحمال الكهرباء وتم الاستقرار على الإبقاء على السعر الموجود، وسط توقعات متباينة من المتخصصين حول قرار اللجنة المرتقب.

ويشارك في عضوية لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، مسؤولين من وزارة البترول، على أن تجتمع كل 3 أشهر لبحث وتحديد أسعار الوقود المتعامل بها في الأسواق وفقا لعدد من المتغيرات في السوق مثل سعر الدولار الأمريكي، ومثل سعر المنتج الخام في الأسواق والبترول على المستوى العالمي.

موعد الإعلان عن الأسعار الجديدة للبنزين 

وكشفت مصادر داخل وزارة البترول والثروة المعدنية، أنه من المتوقع أن تعقد لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل، مشيرة إلى أنه من الصعب التوقع بشأن قرار لجنة التسعير في اجتماعها المقبل، خاصة وأن أسعار المواد البترولية متغيرة لارتباط سعر البنزين والسولار بسوق البترول العالمي.

وأوضحت المصادر، أنه سيتم تحديد سعر المنتجات البترولية حسب عدد من المعايير مثل السعر العالمي لبرميل خام برنت، وسعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه، إضافة إلى الأعباء والتكاليف الثابتة، ويتوقع أن يتم الإعلان عن الأسعار الجديد بعد أن ترفع اللجنة تقريرها للحكومة.

أسعار البنزين في مصر 2023

وكانت لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، قد عقدت أخر اجتماع لها في شهر أبريل الماضي، وأعلن عن أسعار البنزين والسولار والبترول حينها، حيث كان من المقرر اجتماعها في يوليو ولكن الاجتماع تم تأجيله ليستمر التعامل بالأسعار التالية:

• سعر بنزين 80:  يسجل 8.75 جنيه.
• سعر بنزين 92: يسجل 10.25 جنيه.
• سعر بنزين 95: يسجل 11.50 جنيه.
• سعر السولار: يسجل 8.25 جنيه.
• سعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والصناعات الغذائية: 6000 جنيه

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS