خالد صالح في ذكرى وفاته.. أنا بابا يلا.. عمل في فرن عيش وحلواني.. وسطر اسمه بحروف من نور في عالم الفن

السلايدر, فن , Comments Disabled

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان خالد صالح، حيث أنه توفي يوم 25 سبتمبر عام 2014، بعد صراع طويل مع المرض وتحديدا المشاكل الصحية التى واجته بالقلب والشرايين.

هو صاحب الأداء المميز حيث يعتبر أحد الفنانين الذين تمتعوا بموهبة تمثيلية كبيرة جعلته ضمن أبرز فنانى السينما المصرية فى وقت قصير.

الفنان خالد صالح  ولد في مركز ومدينة أبو النمرس بمحافظة الجيزة عام 1964، بدأ التمثيل من خلال مسرح الجامعة ومسارح الهواة مثل مسرح الهناجر في دار الأوبرا المصرية، واستمر في ذلك فترة طويلة بجانب ممارسته لأعماله التجارية الخاصة.

عمل في “فُرن بلدي”، وهو لم يتجاوز السابعة من عمره، وأسند إليه هذه المهمة شقيقه الأكبر الحاج “إنسان”، وقال عن تلك الفترة إنها أثرت في شخصيته وتعلم منها الكثير ، كما عمل “حلوانى” مع شقيقه لفترة كبيرة جعلته يحترف المهنة.

وبدأ خالد صالح بالفن في عام 1997 وذلك عندما شارك بمسلسل “عباسية واحد” مع الفنانة سميحة أيوب والفنان حسن حسني، وكانت أول أفلامه السينمائية بفيلم “جمال عبد الناصر” وقدم بالفيلم دور صلاح نصر رئيس جهاز المخابرات العامة.

وتفرغ خالد صالح  للتمثيل في عام 2000 وهو في السادسة والثلاثين من عمره، ففي عام 2001 شارك في الفيلم الكوميدي النقدي خلي الدماغ صاحي وسط بطولة جماعية، ولفت الانظار إليه في فيلم محامي خلع عام 2002، مع هاني رمزي وداليا البحيري، وقدم من خلال الفيلم شخصية القاضي ونجح فى تجسيد الشخصية بشكل أثني عليه الجميع.

خالد صالح

من أهم أعماله السينمائية تيتو وعمارة يعقوبيان والريس عمر حرب وأيضا عرض له في رمضان 2007 مسلسل سلطان الغرام وفي رمضان 2008 مسلسل بعد الفراق وهما بطولة مطلقة له وأيضا في صيف 2007 فيلم أحلام حقيقية وفيلم (هي فوضى) إخراج يوسف شاهين وخالد يوسف.

وعاني خالد صالح مع المرض سنوات عديدة حيث أنه كان يعاني من مشاكل صحية فى القلب والشرايين بسبب التدخين.

وكان آخر أفلامه فيلم الجزيرة 2 من بطولة أحمد السقا وخالد الصاوي وإخراج شريف عرفة.

وفي عام 2014 اثناء تصوير مسلسله الأخير قبل وفاته شعر “خالد” بالتعب الشديد وحصل علي اجازة لاجراء الفحصات اللازمة و ذهب لمراكز الدكتور مجدي يعقوب بأسوان لاجراء عملية “قلب مفتوح، ولكن تدهورت صحته و دخل العناية المركزة حتي اجراء العملية .

وقد تم نقله بعد إجراء جراحة مطولة بقيادة الدكتور مجدى يعقوب إلى غرفة العناية المركزة، حيث مكث بها ستة أيام تحت إشراف دقيق وملاحظة مستمرة من الفريق الطبي بالمركز؛ نظرا لخطورة حالته.

وتدهورت بعدها حالته الصحية إلى أن توفي مع الساعات الأولى ليوم 25 سبتمبر عام 2014.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS