قصة محمد صلاح هتدرس في كليات إدارة الأعمال حول العالم.. تفاصيل الدراسة البحثية بجامعة هارفارد

Uncategorized , Comments Disabled

ظهر النجم المصري محمد صلاح، على غلاف مجلة «Harvard Business School Review»، ونشر الفرعون عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي، دراسة بحثية تابعة لجامعة هارفارد الأمريكة للأعمال، تتعلق بمفاوضات تجديد عقده مع نادي ليفربول.

وتناولت الدراسة التي كتبها الطالب طاهر المعتز بالله، تحت إشراف الأستاذة الجامعية أنيتا إلبيرس، تفاصيل تتعلق بتطورات مفاوضات ليفربول، قبل بداية الموسم الماضي، لتجديد عقد محمد صلاح مع الريدز.

وبحسب الدراسة، فإن رامي عباس، وكيل أعمال محمد صلاح، قد تحدث معه في مكالمة هاتفية خلال شهر يونيو عام 2022 قائلا: «بدأت أخشى أننا قد لا نتمكن من التوصل إلى اتفاق بشأن عقد جديد يا محمد، عرضهم الأخير لا يزال بعيدًا جدًا عما نريده».

وتظهر الدراسة أن محمد صلاح لديه ثقة كاملة في رامي عباس؛ إذ نقل عنه قوله: «نحن شركاء، أعلم أنه سيفعل دائمًا ما هو الأفضل بالنسبة لي».

وأشارت الدراسة إلى أنه مع ذلك، أصر النجم المصري على عدم فقدان الأمل في الالتزام بمستقبله مع ليفربول، وقال لرامي عباس: «أريد البقاء مع ليفربول، لكن النادي يحتاج إلى إظهار أنه يريدني أيضًا».

وأوضحت أن اللاعب ووكيله أجريا مكالمة مطولة، وأعدا الرد بالرفض، قبل العودة لإجراء محادثات مع ليفربول، ونجحت استراتيجيتهما بالفعل، ووقع محمد صلاح أخيرًا في بداية شهر يوليو عام 2022، على تجديد عقده مع كتيبة الريدز حتى عام 2025.

ومن جانبه كشف طاهر المعتز بالله، الطالب المصري بجامعة هارفارد الأمريكية للأعمال، صاحب الورقة البحثية المنشورة في مجلة كلية «Harvard Business School»، عن تفاصيل حديث محمد صلاح مع وكيله رامي عباس، للاتفاق على تجديد عقده مع نادي ليفربول الإنجليزي.

وقال طاهر المعتز بالله: «سعيد إن قصة شاب مصري عربي، هتدرس في كليات إدارة الأعمال حول العالم، شاب يقينه فاق إمكانياته».

وتابع: «لما سألته نفسك في إيه في حياتك، رده كان نفسي الناس تصدق».

وأكد الطالب المصري: «سعيد أكثر بشكل شخصي إني كتبتها مع دكتورة أنيتا ألبيرسي، أستاذة التسويق وصاحبة كتاب Blockbusters، الكتاب قرأته وأنا باقدم على الجامعة، وكنت باقول يا رب أقابلها وأسلم عليها، مكنتش أتخيل إنها هتكون أستاذتي وإني هاشتغل معاها في يوم من الأيام».

 

 

وكان محمد صلاح، وقع عقد تجديده مع ليفربول في يوليو من عام 2022 لمدة 3 مواسم، براتب وصل قيمته إلى 350 ألف إسترليني أسبوعياً، ليكون اللاعب الأعلى أجرا في تاريخ الريدز، بعد سلسلة طويلة من المفاوضات التي أثارت حالة من الجدل الكبير بين الجماهير الإنجليزية، وبالأخص جماهير الريدز والتي استمرت لعدة أشهر.

 

 

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS