محمد فريد.. بدأ حياته موسيقيا في مسرح الطفل وعبد الله فرغلي درس له الفرنسية ومحمود المليجي خضه.. ليالي الحلمية وراقصة قطاع عام أبرز أعماله

السلايدر, فن , Comments Disabled

رحل عن عالمنا الفنان محمد فريد بهدوء تام حيث لم يمكث في المستشفى سوى ساعات قبل أن يفارق الحياة اليوم السبت، متأثرًا بإصابته بمرض في الدم.

يعد الفنان محمد فريد واحدا من النجوم الذين ارتبطت سيرتهم بذاكرة الجمهور، عبر العديد من الأعمال الفنية لعل أشهرها «ليالي الحليمة»، لكن ما لا يعرفه الجمهور عنه هو علاقتة القوية بفن الطفل، وذلك عبر مسرح العرائس الذي كان فخورًا به وأحبه ويذكر فضله عليه في لقاءاته، فهناك كانت البداية التي مهدت له الدخول للوسط الفني، وبرامج الأطفال وغيرها من الأعمال.

عرف الجميع الفنان محمد فريد بأدواره في مسلسلات «ليالي الحلمية، القاصرات، الشيطانة التي أحبتني، حب في الزنزانة» وغيرها من الأعمال الشهيرة، لكن ما لا يعرفه الجمهور هو علاقته بالأعمال الفنية للطفل، التي قال عنها في أحد لقاءاته التلفزيونية: «بدأت حياتي موسيقي، ودخلت مسرح العرايس وكان مدرسة كبيرة ومهمة في حياتي».

من مسرح العرائس نمى حبه لفن الطفل، لذا قدم برامج تخدم هذا المجال الواسع الذي قال عنه: «الطفل مفروض مجاله أوسع بكتير من برامج الأطفال، كان زمان بيتقال دي برامج أطفال فالأجر بيكون قليل، لكن مفروض نهتم بيه أكتر من كدا».

وفي لقاء نادر تحدث الراحل محمد فريد عن الجيل الجديد من الفن قائلًا: «الفن دلوقتي في فترة انتقالية بين جيل وجيل، ومن حق الجيل دا يجرب بس لازم ياخد باله من نفسه، وميبقوش كلهم شبه بعض، هي فترة انتقالية لابد أن نعترف بيها، الجيل اللي قدمنا كان جيل فخم خد بإيدينا زي المليجي اللي كنت بحسه شاب معانا، وكان كبير، أول مرة اقعد معاه كان في مسرح الطليعة كنا بنعمل مسرحية العم النبيل، من تأليف فؤاد حداد إخراج الراحل أحمد زكي، وأول مرة قابلت المليجي كنت بترعش من الخضة، كان وحش ومش عارف اتعامل معاه ازاي، وعبد العزيز مخيون كان أخويا في الدور كنت بقرا وأنا باصص له قالي في إيه يابني، قولت له مخضوض منك، قالي مخضوض! هاتوله طاسة الخضة وهزر، قولت له مش بهزر ياعم انت محمود المليجي وقع من الضحك، وقالي هتشوف محمود المليجي العيل معاك».

الفنان محمد فريد

كشف الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين عن وفاة الفنان القدير محمد فريد، وحتي الآن لم يكشف عن تفاصيل العزاء أو الجنازة.

وكانت كشفت ناهد محمد فريد ابنة الفنان محمد فريد تطورات حالته الصحية بعد تعرضه لأزمة صحية ودخوله إلى المستشفى، قائلا إنه عانى من مشاكل صحية بسبب سوء التغذية وضعف الأوردة، وعند إجراء عدد من الفحوصات في المستشفى اضطر الطبيب لحجزه في غرفة العناية المركزة.

ليالي الحلمية وراقصة قطاع عام

 

من أشهر أعمال محمد فريد مسلسل “ليالي الحلمية” بأجزائه الخمسة، فيلم “حب في الزنزانة” مع الزعيم عادل إمام، الشيطانة التي أحبتني” ومسلسل “غريب في المدينة” و”الشهد والدموع” و”محمود المصري” و”أستاذ ورئيس قسم” وفيلم “البحث عن فضيحة” وفيلم “احكي يا شهرزاد” و”الديلر” ومسرحية “راقصة قطاع عام” وغيرها من الأعمال الفنية

https://www.facebook.com/watch/?v=349841900034578

 

معلومات عن محمد فريد

– خريج المعهد العالي للفنون المسرحية.

– بدأ من المدرسة الثانوية في بني سويف مع الفنان عبدالله فرغلي الذي كان سببًا في التحاقه بالوسط الفني لأول مرة، إذ كان مدرس اللغة الفرنسية له.

– أهم أعماله وبدايتها كان فيلم «السقا مات».


بحث

ADS

تابعنا

ADS