بعد غلق باب الترشح رسميا.. 4 مرشحين في ماراثون الانتخابات الرئاسية

أخبار مصر, السلايدر , Comments Disabled

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم السبت الموافق 14 أكتوبر 2023، عن إغلاق باب تقديم أوراق الترشح للانتخابات الرئاسية المصرية 2024، بعد 10 أيام من فتحه.

وشهدت لجنة تلقي أوراق الترشح للانتخابات الرئاسية بالهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار أحمد بنداري، المدير التنفيذي للهيئة، تلقي أوراق 4 مرشحين رسميًا في سباق الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، كان آخرهم المرشح حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري الذي قدم أوراقه أمس الجمعة مدعومة بـ 46 تزكية من أعضاء مجلس النواب و68071 تأييدًا شعبيًا.

وتقدم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، في اليوم الثالث من فتح باب التقديم، بأوراق ترشحه رسميًا إلى الهيئة الوطنية للانتخابات، وذلك عن طريق وكيله المستشار محمود فوزي، الممثل القانوني، ليصبح أول المُبادرين بتقديم أوراق ترشحه رسميًا بعد حصوله على 424 تزكية من نواب الشعب ومليون و130 ألف تأييد من المواطنين.

وكان المرشح فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، ثاني المُبادرين بتقديم أوراق ترشحه للهيئة الوطنية للانتخابات، والتي تضمنت 30 تزكية من أعضاء مجلس النواب، وذلك في اليوم الرابع من فتح باب التقدم بأوراق الترشح.

وفي اليوم الخامس من فتح باب تقديم أوراق الترشح للانتخابات الرئاسية، تقدم الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، بأوراق ترشحه التي تضمنت 27 تزكية من أعضاء مجلس النواب.

بينما شهد اليوم التاسع تقدم المرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، بأوراق ترشحه رسميًا في ماراثون الانتخابات الرئاسية، الرابع والأخير، بعد حصوله على 46 تزكية من أعضاء مجلس النواب و68071 تأييد من المواطنين.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS