تضامنًا مع أحداث فلسطين.. رسميًا… تأجيل مهرجان الموسيقى العربية

السلايدر, فن , Comments Disabled

قررت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، تأجيل إقامة فعاليات الدورة الثانية والثلاثين لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، والذي كان من المقرر إقامته في الفترة من 24 أكتوبر حتى 2 نوفمبر المقبل.

على أن يتم تحديد الموعد الجديد لاحقا، وذلك تضامنا مع فلسطين.

نجوم حفلات مهرجان الموسيقى العربية
وكان المايسترو هاني فرحات مدير مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في دورته الـ 32 كشف عن أبرز الفنانين المشاركين في المهرجان هذا العام والذي كان من المقرر إقامته في الفترة من 20 أكتوبر الجاري وحتى 2 نوفمبر المقبل.

وأضاف “فرحات” أنه سيشارك فى المهرجان عدد كبير من كبار المطربين المصريين والعرب ومنهم: “أصالة، أنغام، خالد سليم، حمزة نمرة، هاني شاكر، مى فاروق، مدحت صالح وأحمد سعد وتامر عاشور وعمر خيرت، كارمن سليمان، مروة ناجى، وعد البحري، فؤاد زبادي، على الحجار، أحمد عفت، صابرين النجيلي”، وغيرهم.

ومن جهة أخرى، تم تأجيل عدد من الحفلات تضامنا مع الشعب الفلسطيني، منها حفل تامر عاشور وبهاء سلطان في الكويت التي كان من المقرر إقامتها 13 أكتوبر، وحفل رامي صبري في الأردن الذي كان من المقرر إقامته يوم 20 أكتوبر، وحفل أحمد سعد وروبي الذي كان سيقام في جامعة مصر يوم 18 أكتوبر، فضلا عن إلغاء حفل حسين الجسمي ضمن مهرجان “ليلة العمر” في الكويت الذي كان من المقرر إقامته الخميس 12 أكتوبر.

وإلى جانب الحفلات الموسيقية أعلن مهرجان الجونة السينمائي عن تأجيل الدورة السادسة التي كان من المقرر إقامتها الجمعة 13 أكتوبر، إلى 27 أكتوبر لتستمر حتى 2 نوفمبر.

وجاء في بيان المهرجان: “فى خضم هذه الأحداث المؤسفة تتجلى أهمية الأنسانية والتعاطف بين الشعوب، وسوف ينعكس شعار المهرجان الرئيسي “سينما من أجل الإنسانية” على أنشطة المهرجان إننا نؤمن إيمانا قويا في قدرة السينما على توحيد كافة الأطياف والفئات وبالرغم من أننا نعي صعوبة الوضع الحالي إلا أننا أرتأينا إنه من واجبنا أن نلتزم بإقامة المهرجان بدورته السادسة 2023″.