نجيب ساويرس يعلق على تبرع محمد صلاح لأهالي غزة بمليون دولار

أخبار الترند, السلايدر , Comments Disabled

أعرب رجل الأعمال نجيب ساويرس، عن افتخاره بنجم كرة القدم محمد صلاح المحترف في صفوف نادي ليفربول، بعدما كشف الهلال الأحمر المصري عن تبرع “مو” لمساعدة أهالي قطاع غزة.

وكتب ساويرس على حسابه في منصة “إكس” تعليقا على منشور يمدح فيه صلاح الإعلاميُّ عمرو أديب، قائلا: “مهما عمل ومهما تبرع، لن يرضى عليه الحاقدون ولن يسكت المهاجمون.. فنحن أمة تكره النجاح وتبحث عن الفشل”.

وتابع رجل الأعمال نجيب ساويرس قائلا: “أنا يا محمد فخور بك وبأخلاقك ومصريتك”.

وكان الإعلامي هاني حتحوت كشف عن حكم تبرعات ومساعدات النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول للشعب الفلسطيني.

وقال حتحوت عبر برنامج “الماتش” على “صدى البلد”: محمد صلاح قدّم مساعدات لأهالي غزة فور اندلاع الأحداث في فلسطين، وعندما تصاعدت الحملة ضده قرر المقرّبون منه الإفصاح عن الأمر.

وأضاف: المساعدات تبلغ أكثر من مليون دولار، وهناك اتجاه لتقديم مساعدات أخرى.

 

وكان الهلال الأحمر المصري وجه في وقت سابق يوم الاثنين، رسالة شكر لصلاح، بعد تبرعه بالمال لتوفير المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني في غزة.

وأوقف هذا التبرع سلسلةً من الانتقادات التي طاولت صلاح، بسبب ما اعتبره البعض عدم دعم لقضية مجتمعية أسوة بلاعبين عرب آخرين يلعبون في الدوريات الأوروبية على غرار زميليه في المنتخب المصري محمد النني وأحمد حسن كوكا، والثنائي المغربي حكيم زياش ونصير مزراوي.

ونجيب ساويرس هو أحد أكبر رجال الأعمال المصريين، ورئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة. ولد في 17 يونيو 1955 في محافظة سوهاج مركز طهطا. حصل علىٰ بكالوريوس الهندسة الميكانيكية وماجستير في علوم الإدارة التقنية من المعهد الفيدرالي للتكنولوجيا في سويسرا.

بدأ نجيب ساويرس حياته المهنية في شركة والده، مجموعة أوراسكوم، في عام 1987. عمل في البداية في قطاع التكنولوجيا، وسرعان ما أصبح مسؤولاً عن تطوير هذا القطاع. في عام 1997، أسس شركة موبينيل للاتصالات، وهي شركة مصرية رائدة في مجال الاتصالات المتنقلة.

في عام 2001، أسس نجيب ساويرس شركة ويند للاتصالات، وهي شركة مصرية رائدة في مجال الاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الصناعية. في عام 2005، أسس شركة أورنج مصر، وهي شركة مصرية رائدة في مجال الاتصالات المتنقلة.

بالإضافة إلى أعماله في مجال الاتصالات، يمتلك نجيب ساويرس أيضًا حصصًا في مجموعة متنوعة من الشركات الأخرى، بما في ذلك شركات البناء والعقارات والطاقة.

يعتبر نجيب ساويرس من أكثر رجال الأعمال نفوذاً في مصر. وهو معروف بآرائه الجريئة حول السياسة والاقتصاد.

 

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS