الاحتلال الإسرائيلي ينشر مقطع فيديو لهجوم حماس في 7 أكتوبر

أخبار العالم, السلايدر , Comments Disabled

نشرت إسرائيل مقطع فيديو وتفاصيل إضافية عن هجوم لمقاتلي حركة المقاومة الإسلامية (حماس) استهدف مدنيين في 7 أكتوبر في المنطقة الحدودية بالقرب من قطاع غزة.

وأظهر المقطع، الذي نشره المكتب الصحفي للحكومة الإسرائيلية، مسلحين من حماس يطلقون النار على سيارة إسرائيلية ويقتلون ركابها.

ومقطع الفيديو المنشور عبارة عن تجميع من كاميرا السيارة وكاميرات مثبتة على أجسام المهاجمين الذين كان بعضهم يرتدي زيا يشبه زي الجنود الإسرائيليين وكان أحدهم مسلح براجمة قنابل صاروخية (آر بي جيه).

وإضافة إلى ذلك، نشر المكتب الصحفي ما قال إنها خطط هجوم مفصلة من قبل حماس وتعليمات لخطف الإسرائيليين، تم العثور عليها مع المهاجمين.

ووفقا للترجمة، تضمنت التعليمات تقييد الرهائن وتعصيب أعينهم.  كما تضمنت تعليمات بفصل الأطفال والنساء عن الرجال.  ونصت أيضا على:” اقتلوا من يشكلون تهديدا، وكذلك من يمثلون مشكلة “.

وتم بالفعل نشر العديد من مقاطع الفيديو والصور لما حدث على وسائل التواصل الاجتماعي.

وشنت حماس يوم السابع من الشهر الجاري هجوما غير مسبوق على إسرائيل تحت اسم “طوفان الأقصى” بإطلاق آلاف القذائف الصاروخية باتجاه إسرائيل، وبموازاة تمت عمليات دخول غير مسبوقة لمقاتلين فلسطينيين داخل الأراضي الإسرائيلية ما أدى إلى مقتل 1400 إسرائيلي واختطاف ما لا يقل عن 222 آخرين.

ومنذ ذلك الوقت، نفذ الجيش الإسرائيلي على مدار الساعة آلاف الضربات الجوية والمدفعية التي استهدفت أحياءً سكنية ومبان متعددة الطوابق مأهولة بالسكان في قطاع غزة، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 5000 شخص، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

كما فرضت إسرائيل إغلاقا شاملا على قطاع غزة وقطعت كافة إمدادات الكهرباء والوقود والمواد الغذائية عن السكان، ولاحقا استهدفت معبر رفح مع مصر بغرض منع دخول أي إمدادات إنسانية.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS