التوقيت الشتوي.. مواعيد غلق وفتح المحال بعد قرار الحكومة

أخبار مصر, السلايدر , Comments Disabled

التوقيت الشتوي ، ساعات قليلة تفصلنا عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2023، عقب انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي الذي استمر حوالي 6 أشهر، حيث تم تطبيقه في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الماضي 2023، ويتم وفقا لتوقيت فصل الشتاء تأخير عقارب الساعة إلى الخلف نحو 60 دقيقة.
مواعيد غلق وفتح المحال في التوقيت الشتوي
وكشفت تقارير صحفية نقلا عن مصدر في وزارة التنمية المحلية ، أنه وفقاً للمادة السادسة من القرار الوزارى لتنظيم مواعيد عمل غلق وفتح المحال التجارية، تكون شهور الصيف اعتباراً من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل من كل عام، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر من كل عام.

وبحسب هذه المادة تنتهي المواعيد الصيفية لغلق المحال هذا العام، يوم الخميس 29 سبتمبر ، لتبدأ من اليوم التالى الجمعة 30 سبتمبر المواعيد الشتوية لتغلق المحال في العاشرة مساء، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة 11 مساء.

وأضاف المصدر أن مواعيد غلق وفتح المحال التجارية والمقاهي والمطاعم والمولات الصيفية، لم تتغير، كما هي لم تتغير كونها تم تغيرها من الجمعة الأخيرة لشهر سبتمبر.
التوقيت الشتوي والصيفي
وكانت الحكومة طبقت العمل بالتوقيت الصفي في الخميس الأخير من شهر أبريل واستمر العمل به ما يقري من 6 أشهر لينتهي غدا الخميس وحينها تصبح الساعة 12 هي الساعة 11 ليلا، وفقا لقانون أقره مجلس النواب نص على أنه: «اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية، هي الساعة بحسب التوقيت المُتبع، مُقدمة بمقدار ستين دقيقة».

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS