ميسي يفوز بجائزة الكرة الذهبية 2023 للمرة الثامنة في تاريخه

السلايدر, رياضة , Comments Disabled

فاز الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية للمرة الثامنة في تاريخه.

يعتبر ميسي هدافًا وصانع ألعاب إبداعي، ويحمل الأرقام القياسية لأكثر عدد من الأهداف في الدوري الإسباني (474)، وأكثر لاعب سجل في موسم الدوري الإسباني وأي دوري أوروبي آخر (50)، وأكثر من سجل هاتريك في الدوري الإسباني (36) ودوري أبطال أوروبا (8)، وأكثر من مرر تمريرات حاسمة في الدوري الإسباني (192)، وأي دوري أوروبي آخر في موسم واحد (21) وأكثر من مرر تمريرات حاسمة في كوبا أمريكا (17).

فاز ميسي بالعديد من الجوائز الفردية، بما في ذلك ثماني جوائز الكرة الذهبية، وجائزة أفضل لاعب في العالم في FIFA ست مرات، وجائزة أفضل لاعب في أوروبا خمس مرات. وهو أيضًا أول لاعب في التاريخ يفوز بالكرة الذهبية أربع مرات متتالية، من 2009 إلى 2012.

ولد ميسي في روزاريو، الأرجنتين، وبدأ مسيرته المهنية مع نادي برشلونة في عام 2003. قضى 17 عامًا في النادي، وفاز بالعديد من الألقاب، بما في ذلك 10 ألقاب في الدوري الإسباني، 4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، 7 ألقاب في كأس ملك إسبانيا، و3 ألقاب في كأس السوبر الإسباني.

في عام 2021، انتقل ميسي إلى باريس سان جيرمان. في موسمه الأول مع النادي، فاز بكأس فرنسا وكأس السوبر الفرنسي.

وحاليا يلعب مهاجمًا و‌قائدًا لنادي إنتر ميامي الذي ينافس في الدوري الأمريكي لكرة القدم (MLS) و‌منتخب الأرجنتين.
ميسي هو أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، ويعتبره الكثيرون أفضل لاعب في كل العصور. لقد كان مصدر إلهام لعشاق كرة القدم حول العالم، وساعد في جعل كرة القدم رياضة عالمية.


بحث

ADS

تابعنا

ADS