مواعيد قطع الكهرباء في القاهرة والمحافظات

أخبار مصر, السلايدر , Comments Disabled مواعيد قطع الكهرباء

مواعيد قطع الكهرباء، تخفيف الأحمال الكهربائية هو إجراء يتم من خلاله فصل التيار الكهربائي عن مناطق معينة لفترة زمنية محددة، بهدف تقليل الطلب على الكهرباء وضمان استقرار الشبكة الكهربائية.

بدأت مصر في تطبيق إجراءات تخفيف الأحمال الكهربائية في أغسطس 2023، وذلك بسبب نقص إمدادات الغاز الطبيعي والمواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات إنتاج الكهرباء.

مواعيد قطع الكهرباء

تتم عمليات تخفيف الأحمال الكهربائية بشكل عشوائي، حيث يتم فصل التيار الكهربائي عن مناطق مختلفة في جميع أنحاء مصر. مدة فصل التيار الكهربائي تتراوح بين ساعة ونصف وساعتين.

مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء

مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء في  القاهرة  تكون لمدة ساعتين، بعد ما كانت ساعة واحدة نتيجة للارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة عن مثيلاتها في نفس الفترة من العام السابق، والتخفيف يكون لمدة ساعتين بالبدء ساعة مبكرة عن الجداول القديمة التي كانت تشهد تخفيفا لمدة ساعة واحدة فقط، إذ يبدأ القطع فى أول منطقة من الساعة 11 صباحا وتستمر عمليات الانقطاع حتى 12 منتصف الليل.

ويتم تخفيف أحمال الكهرباء في محافظات «سوهاج والدقهلية والشرقية والبحيرة وبني سويف والمنيا والفيوم وأسوان» من الساعة 12 ظهرا، وتستمر عمليات الانقطاع حتى منتصف الليل.

فيما يكون تخفيف الأحمال بالوادي الجديد يوميا من 11 صباحا حتى 1 صباحا من اليوم التالي، وتنقسم على المناطق.

وفي محافظة مطروح  تنقسم الخطة إلى ساعتين من 11 صباحا إلى 1 ظهرا وأخرى من 1 إلى 3 عصرا.

ويبدأ انقطاع الكهرباء بكفر الشيخ في أول منطقة من الساعة 1 ظهرا، وتستمر عمليات الانقطاع حتى 9 مساء.

تسببت إجراءات تخفيف الأحمال الكهربائية في حالة من الاستياء لدى المواطنين، حيث أنها تؤثر على احتياجاتهم اليومية من الكهرباء.

مواعيد قطع الكهرباء

أسباب تخفيف الأحمال الكهربائية في مصر

نقص إمدادات الغاز الطبيعي والمواد البترولية: تعتمد مصر بشكل كبير على الغاز الطبيعي والمواد البترولية لتوليد الكهرباء. في أغسطس 2023، شهدت مصر نقصًا في إمدادات الغاز الطبيعي والمواد البترولية، مما أدى إلى انخفاض قدرة محطات إنتاج الكهرباء على توليد الكهرباء.

ارتفاع الطلب على الكهرباء: شهدت مصر ارتفاعًا في الطلب على الكهرباء في أغسطس 2023، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة وزيادة استخدام الأجهزة الكهربائية.

 

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS