عقوبات رادعة لزيادة تعريفة ركوب المواصلات

أخبار مصر, السلايدر , Comments Disabled

قررت لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية زيادة أسعار بنزين 80 و92 و95، مما أثار جدلا واسعا حول أسعار الجديدة على مواقع التواصل الاجتماعي .

وحددت سعر بيع لتر البنزين 92 أوكتين تسليم للمستهلك بسعر 1150 قرشا شامل الضريبة على القيمة المضافة، كما حددت المادة الثالثة، سعر بيع لتر البنزين 95 أوكتين تسليم للمستهلك بسعر 1250 قرشا شامل الضريبة على القمة المضافة، على أن يبدأ العمل بالقرار صباح اليوم الجمعة الموافق 3 نوفمبر 2023.

وفيما يتعلق بتعريفة ركوب المواصلات العامة، عادة ما يصاحب قرارات الزيادة تغيير في تعريفة الركوب من قبل سائقي الأجرة، إلا أن قانون المرور تصدى لهذه الظاهرة بعقوبات رادعو لكل من يحاول التلاعب بتعريفة الركوب من خلال فرض غرامات أو سحب رخصة القيادة.

ووفقا للقانون تكون العقوبة بالغرامة لا تقل عن 300 جنيه ولا تزيد على 1500 جنيه لكل سائق طلب أجرا أكثر من التعريفة المقررة.

من جانبها كثفت الأجهزة التنفيذية بالمحافظات من جولاتها الميدانية على مواقف السرفيس وذلك لمتابعة التزام السائقين بعدم زيادة تعريفة ركوب وسائل النقل والمواصلات العامة بالمحافظات وعدم المغالاة أو التلاعب فى قيمة التعريفة على جميع خطوط سير السرفيس والتاكسى وسيارات الأجرة العاملة على الخطوط الداخلية والخارجية، بعد تحريك أسعار البنزين.

ونفى المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، خالد قاسم، زيادة تعريفة الركوب لوسائل النقل العام بالمحافظات، عقب تحريك أسعار البنزين، كون وسائل المواصلات العامة والخاصة تعتمد على السولار وليس البنزين.


بحث

ADS

تابعنا

ADS