‏أول تعليق من الخارجية على مطالبة وزير إسرائيلي بإلقاء قنبلة نووية على غزة

أخبار مصر, السلايدر , Comments Disabled

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، مدير ادارة الدبلوماسية العامة السفير أحمد أبو زيد أن مطالبة وزير إسرائيلي بإلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة، دليل على مدى الانحراف والتطرف الذي لحق بعدد من صناع القرار فى الحكومة الإسرائيلية.

وطالب أبو زيد المجتمع الدولى التصدى بحسم لخطاب العنف والكراهية والعنصرية، موضحا أن العالم يتحدث عن نزع السلاح النووى ومخاطره والبعض متعطش للمزيد من الدمار والقتل، بحسب ما أكده عبر منصة إكس.
كان وزير التراث الإسرائيلي أميخاي إلياهو طالب بإسقاط قنبلة نووية في غزة.

وأعرب الوزير الإسرائيلي إلياهو أيضًا عن اعتراضه على السماح بأي مساعدات إنسانية بدخول غزة، قائلاً: “لن نسلم المساعدات الإنسانية للنازيين”، متهمًا أنه “لا يوجد شيء اسمه مدنيين غير متورطين في غزة”.
كما أيد بناء المستوطنات على أراضي القطاع وعندما سُئل عن مصير السكان الفلسطينيين، قال: “يمكنهم الذهاب إلى أيرلندا أو الصحارى ويجب على الوحوش فى غزة أن تجد الحل بنفسها”.

وقال إن شمال القطاع ليس له الحق فى الوجود وإن أى شخص يلوح بعلم فلسطين أو علم الفصائل لا ينبغى أن يستمر فى العيش على وجه الأرض.

وسارع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو إلى التنصل من ادعاء وزير التراث، بأن إسقاط قنبلة نووية على قطاع غزة هو أمر وارد.


بحث

ADS

تابعنا

ADS