فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة

السلايدر, دين ودنيا , Comments Disabled

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة، الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم من أعظم القربات إلى الله تعالى، وهي من أفضل الأعمال التي يُمكن للمسلم أن يقوم بها.

والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم يوم الجمعة لها فضل عظيم، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة، فأكثروا فيه من الصلاة عليَّ، فإن صلاتكم معروضة عليَّ، قالوا: يا رسول الله، وكيف تعرض صلاتنا عليك وقد أرمت؟ قال: يقول الله عز وجل: إن الله تبارك وتعالى حرم على الأرض أجساد الأنبياء”.

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة

وجاء في فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم يوم الجمعة ما يلي:

**تُرفع الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم إليه فيعرضها عليه الله تعالى، فيفرح بها ويُثني على المصلي.
**تُقرب المصلي من النبي صلى الله عليه وسلم، وتُزيد محبته له.
**تُغفر بها الذنوب، وتُستجاب بها الدعوات.
**تُنال بها شفاعة النبي صلى الله عليه وسلم يوم القيامة.

فضل الصلاة على النبي

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة

وقد وردت العديد من الأحاديث النبوية التي تُبين فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، منها:

**عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “من صلى عليَّ صلاة واحدة، صلى الله عليه بها عشرًا”.
**عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “من صلى عليَّ في يوم مائة مرة، صلى الله عليه مائة رحمة”.
**عن أبي أمامة الباهلي رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “من صلى عليَّ يوم الجمعة بعد العصر مائة مرة، غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر”.

الأعمال المستحبة يوم الجمعة

وبناءً على ذلك، فإن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم يوم الجمعة من الأعمال المستحبة التي يُنبغي للمسلم أن يحرص عليها، فهي من أقرب الأعمال إلى الله تعالى، وأكثرها ثوابًا.

يمكن استنتاج أن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم يوم الجمعة تعد فرصة متميزة للمسلمين للتواصل مع نبيهم والاقتداء به، وتكون فرصة لتجديد العهد معه والاستزادة من فضائله وباركاته. لذا ينصح المسلمون بالالتزام بهذه العبادة الجميلة والاستغفار والدعاء للنبي ومحبته في هذا اليوم الخاص.


بحث

ADS

تابعنا

ADS